خلاف بين بسمة بوسيل وهبة طوجي على أغنية مين بيختار وهذا رد بسمة

خلاف بين بسمة بوسيل وهبة طوجي على أغنية مين بيختار وهذا رد بسمة

مصدر الصورة: حساب انستغرام hibatawaji@ @bassmaboussel

وقع خلاف بين بسمة بوسيل وهبة طوجي على أغنية مين بيختار وأتى رد بسمة ليثير بلبلة واسعة عبر مختلف مواقع التواصل خلال الساعات الماضية.

ias

فقد حصل خلاف بين الفنانة المغربية بسمة بوسيل، وصناع أغنية “مين اللي بيختار” للمغنية اللبنانية هبة طوجي، بعد قيام بسمة بغنائها ونشرها عبر صفحتها الرسمية عبر “انستغرام”. وكانت فضائح بسمة بوسيل وتامر حسني بدأت باتهام مديرة أعمال المغني بانفصالهما

بداية الخلاف

وأعلنت بسمة بوسيل عودتها للغناء عبر هذه الأغنية والتي علقت عليها أنها “كوفر” للأغنية، من دون أي اشارة لصناع الأغنية أو إخبارهم بها قبل نشرها على صفحتها.

هذا ما أدى إلى حذف الاغنية تماماً من صفحة الفنانة المغربية التي أعربت عن استيائها لما حصل قائلة: “شكل فيه ناس الكوفر الأخير زعلها جامد.. وبيحاولوا يمسحوا كل شيء من صفحتي”.

وما كان منها سوى أن تعيد نشر الأغنية مرة جديدة مرفقة بالتعليق التالي: “مسحوا كوفر أغنيتي الجديدة، لا أعرف من غاضب بالفعل بسبب الأغنية، كل شخص من حقه يعمل كوفر لأي أغنية”. يذكر أن بسمة بوسيل أعلنت خبر انفصالها عن تامر حسني رسميًا

ردّ الشركة

هذا ما دفع شركة “وتري” إلى إصدار بيان رسمي انتقدت فيه تصرف بسمة بوسيل بسبب حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالأغنية.

وجاء في البيان “رداً على ما تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المقالات الصحفية عن حذف كوفر أغنية مين اللي بيختار الذي نشرته الفنانة المغربية بسمة بوسيل على صفحتها على تطبيق “إنستجرام” والتي هي أساساً من إنتاج وتلحين الفنان أسامة الرحباني وكلمات الفنان غدي الرحباني وأداء السيدة هبة طوجي، ويهم شركة وتري متابعة وحماية حقوق الفنانين المتعاقدين معها”

ونوه البيان، على مخالفة بسمة بوسيل قوانين حقوق الملكية الفكرية وذلك لعدم ذكر اسم الأغنية، أو المطربة، أو صناع العمل.

ولفتت الشركة المنتجة، إلى أن بسمة استخدمت الأغنية للترويج تجاريَا بدلا من استخدامها فنيًا، مؤكدة الشركة خلال البيان أنه تم استغلال الأغنية تجاريًا وهذا لا يجوز الإ بالحصول على موافقة مسبقة من أصحاب هذه الحقوق، فضلا عن نسبة العمل إلى جلال فهمي الذي لا علاقة له بالنسخة الأساسية المستعملة (الماستر).

وأنهت الشركة البيان، أنها يمكن أن تتغاضى عن كل ذلك إذا قامت بسمة بتصحيح ما فعلته بإعادة نشر الأغنية مرة أخرى وذكر أصحاب الحقوق وإزالة المنتج التجاري المروج له؛ من أجل وضع حدًا للتضليل الإعلامي وعدم إتخاذ أي إجراءات قضائية ضدها.

وقام المؤلّف الموسيقي والمنتج أسامة الرحباني، بالرد على بسمة قائلا: “مين اللي بيختار هي أغنية لهبة طوجي، من ألبوم ومسرحية دون كيشوت من عام ٢٠١١، أي منذ ١٣ عامًا، وليست لبسمة بوسيل التي غنتها من دون حقوق ولا مهنيّة ومن أجل اعلان تجاري ضمنها. لقد اختفت الأخلاق المهنيّة، فهي لم تذكر حتى من هم أصحاب الملكية الفكرية”.

واكتفت هبة طوجي بإعادة نشر البيان الذي أصدرته الشركة المنتجة للأغنية “وتري”.

واقرئي ايضا 3 حالات انفصال لمشاهير في شهر مايو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية