3 خلطات لعلاج تجاعيد العين بزيت الزيتون

خلطات علاج تجاعيد العين بزيت الزيتون

في الوقت الذي تغصّ فيه الاسواق بمستحضرات البشرة التجميل والمستحضرات المحاربة للتجاعيد ذي الكلفة المرتفعة بعض العلاجات متوافرة في منازلكنّ وبكلفة ضئيلة. واذ ان منطقة محيط العينينمنطقة حسّاسة وهي معرّضة لفقدان رطوبتها أسرع من أي منطقة اخرى في الوجه، تقدم لك ياسمينةخلطات للوجه متعددة. انتقي منها ما يناسبك لعلاج تجاعيد العين بزيت الزيتون!

ias
  1. زيت الزيتون وماء الورد: ضعي في ربع كوب من زيت الزيتون بعض قطرات ماء الورد المركّز، وبرّدي المزيج. استخدميه في محيط منطقة العينين قبل الخلود الى النوم واتركيه حتى صباح اليوم التالي. اغسليه في الصباح وكرّري العملية كلّما احتجتي.
  2. زيت الزيتون مع شمع العسل وزبدة الكاكاو: ذوّبي ملعقة من شمع العسل ونصف ملعقة من زبدة الكاكاو مع 3 ملاعق من زيت الزيتون ودعي المزيج يبرد (يستحسن عدم استخدام "المايكرويف" في عملية التذويب للابقاء على فوائد المكونات). ثمّ اضيفي ملعقتين من ماء الورد المركز وحرّكي المزيج. ضعي المزيح حول عينيكي لدقائق قليلة ثمّ اغسليه. واستخدمي هذه الخلطة مرّة واحدة في اليوم.
  3. زيت الزيتون والزيوت العطرية: امزجي ثلاث قطرات من زيت الصنوبر مع قطرتين من زيت الارز وقطرة من زيت النعناع في 50 مل. من زيت الزيتون وسخّني المزيج قليلا. استخدمي اصابعك لوضع المزيج في محيط العينين، ودلّكي المنطقة بهدوء لدقائق، ثمّ اتركي المزيج بين العشرين والثلاثين دقيقة قبل ان تمسحيه بلطف. احذري من وضع المزيج على جفونك العلوية. واستخدمي الخلطة مرّة في الاسبوع.

وان كنت تجدين صعوبة في الحصول على اي من المكونات السابق ذكرها، يمكنك سيدتي ببساطة ان تستخدمي زيت الزيتون وحده في محيط منطقة العينين. ضعيه ودلكي بشرتك واتركيه حتى صباح اليوم التالي… وستكتشفين الفرق بنفسك. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية