دعاء سجود السهو وطلب الغفران

دعاء سجود السهو

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على دعاء سجود السهو وطلب الغفران وتستوحي منها ما يتناسب مع احتياجاتك لتتمكني من التضرع إلى الله والتقرًب منه أكثر، علمًا أنه يختلف عن دعاء صلاة الضحى.

ias

يتلى هذا الدعاء بعد أداء سجود السهو في الصلاة، ويُعتبر تصحيحًا للأخطاء التي يرتكبها المصلي خلال الصلاة، سواءً كانت خطأ في الأداء أو في التركيز، وهو يعبر عن تواضع المسلم وتوجهه لله تعالى، وطلب الغفران والمغفرة.

أدعية تقرّبك من الله

عندما يكون المسلم في وضع سجود السهو، يمكنه قراءة الدعاء التالي: “سجد وجهي للذي خلقه، وشق سمعه وبصره بحوله وقوته، فتبارك الله أحسن الخالقين. ويمكنك تكرار هذا الدعاء ثلاث مرات”.

أدعية للغفران مستجابة
مصدر الصورة موقع Freepik

يعبر هذا الدعاء عن تواضعك واعترافك بأخطائك وعجزك عن الكمال، وهو فرصة للتوبة والاستغفار والتذكير بقدرة الله ورحمته.

كذلك، يمكنك أن تعتمدي على إحدى الأدعية التالية:

  • اللهم اغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت.
  • ربِّ اغفِرْ لي وارحَمني وَاجبُرْني واهدِني وَعافِني وارْزُقْني.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت – يُقال ثلاث مرات.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين – يُكرر ثلاث مرات.

يجب عليك أن تعبّري عن الندم الصادق والاستغفار بقلبك ولسانك وتوجهك بالكامل نحو الله، يُمكن أيضًا أن يستخدم الشخص كلماته الخاصة ويعبّر عن اعترافه بالخطأ واستعداده للتوبة والتصحيح.

هذه المجموعة من الأدعية تساعدك في الحفاظ على الاستقامة في الصلاة وتجعل دعاءك مستجابًا، واطلعي أيضًا على أجمل كلمات ذكر الله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية