أفضل دعاء غروب الجمعة مستجاب

دعاء غروب الجمعه

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنطلعك اليوم على أفضل دعاء غروب الجمعة، لتجعليه خيارك خصوصًا وأنه من أفضل الأدعية المستحبة في هذا اليوم، ويؤمن المسلمون بأنه مستجاب. بالمناسبة اكتشفي دعاء يوم الجمعة عبر تويتر.

ias

يعتبر الجمعة يومٌ مميّز في الإسلام، ويتّم فيه الصلاة الجماعية في المسجد، وينتظر المسلمون هذا اليوم بشغف لأنه يتضمن العديد من البركات والمنافع.

أدعية تفرج عن همّك في يوم الجمعة

لذلك، اخترنا لك هذه المجموعة من الأدعية التي تساعدك على التضرع إلى الله في غروب يوم الجمعة ليكون دعاءك مستجابًا:

أفضل دعاء يوم الجمعة
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • اللهمَّ اجعل لنا في هذا اليوم من الأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ورحمتكَ الواسعة، فارْزُقْنَا بفضلكَ ورحمتكَ الواسعة، وكرمِكَ الذي لا ينضبّ، اللهمَّ إنا نسألُكَ خيرَ ما في هذا اليوم وخيرَ ما بعده، ونعوذ بك من شرِّ ما في هذا اليوم وشرِّ ما بعده، اللهمَّ إنا نعوذُ بكَ من ظلمةِ هذا اليوم، وظلمةِ ما بعده، اللهمَّ إنا نعوذ بك من الكسل والهمِّ، وسوءِ الكبرِ وسوءِ الخَلقِ، اللهمَّ إنا نسألكَ العفو والعافية، في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ احفظنا بحفظكَ واكلأنا بعينكَ التي لا تنامُ.
  • رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ» «رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.
  • اللهم لك الحمد عدد ما حفظه علمك، وجرى به قلمك، ونفذ به حكمك في خلقك، وعدد ما وسعته رحمتك من جميع خلقك، وعدد ما أحاطت به قدرتك، وأضعاف ما تستوجبه من جميع خلقك.
  • اللهم إنّا نسألك فرجًا للمهمومين، وراحةً للمكروبين، وأن تصرف عنهم الأذى، وأن تُريح عقولهم، وتُسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم.
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وأنّ الجنة حق والنار حقّ، وأنّ الساعة آتية لا ريب فيها، وأنّ الله يبعث مَن في القبور. يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم .. سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

إذًا مع هذه المجموعة من الأعية ستتمكنين من التضره إلى الله ويكون دعاءك مستجابًا، واطلعي أيضًا على أفضل تهنئة ليوم الجمعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية