أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء للمريض بالشفاء

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

تلاوة دعاء للمريض بالشفاء ضروري وأساسي، فهو من من أهم الوسائل التي يمكن الإعتماد عليها للحصول على الشفاء العاجل، وتكون صلاتك مستجابة. وبالمناسبة قدمنا لك سابقًا أفضل دعاء لجدتك بالشفاء.

ias

يعدّ الإيمان بأن الله هو الشافي الحقيقي من أساسيات الإسلام والتي تساعد في تهدئة النفس والتخفيف من الألم والحزن، من هنا أهمية الإعتماد على هذه الأدعية.

أدعية مناسبة!

ومن بين الأدعية التي يمكن استخدامها للدعاء على المريض بالشفاء العاجل، يأتي دعاء الشفاء الذي كان يقوله النبي صلى الله عليه وسلم، والذي يقول:

أدعية مستجابة للمريض
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • أَذْهِبِ الْبَأْسَ رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لَا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءٌ لَا يُغَادِرُ سَقَمَاً.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، يا رب اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، يا رب أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ.
  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العافية ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي،
  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد، ويا منجز الوعيد وبا من هو كل يوم في أمر جديد، اللهم اشفِ مرضانا واخرجهم من حلق الضيق إلى أوسع طريق، وادفع عن مكل مريض ما لا يطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

هذه الأدعية قد تكون الخيار المناسب لك لشفاء المريض، واطلعي أيضًا على  افضل دعاء لشفاء الأب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية