أفضل دعاء نية العمرة عند الميقات

دعاء نية العمرة عند الميقات

مصدر الصورة موقع Freepik

اخترنا لك اليوم هذه القائمة من أفضل دعاء نية العمرة عند الميقات، لتكون صلاتك خلال رحلة الحج مستجابة عند التوجه إلى البيت الحرام في مكة المكرمة، وهو يختلف عن دعاء طواف العمرة.

ias

يعكس دعاء نية العمرة عند الميقات تواضع وخضوع المسلم لله تعالى، ورغبته في أداء العبادة والتقرب إليه، لذلك، من المهم أن يكون الدعاء صادقًا و يكون المعتمر مستعدًا لأداء العمرة بكل احترام وتفانٍ.

أدعية مستجابة عند الميقات

عند الوقوف في الميقات، يكون للحاج أو المعتمر دعاءً خاصًا ينوي به العمرة ويستعين فيه بالله تعالى ويعبِّر عن خضوعه واستعداده لأداء هذا العمل العبادي المبارك، لذلك، اطلعي معنا على هذه الأدعية:

دعاء نية العمرة
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهم اجعل ميقاتنا ميقاتًا مباركًا، ووفقنا لما تحبه وترضاه، اللهم أكمل لي عمرتي، وأستغفرك من التقصير إذا وقع، فهو مني ومن الشيطان، والكمال منك وحدك.
  • اللهم يا من كفانا كل شيء، اكفنا شر أنفسنا، وارحم أمواتنا وأموات المسلمين، ووفقنا للإقبال عليك، وتقبل منا ما شرعته لنا من الحج والعمر والدعاء والثناء، واقبضنا إليك ونحن على طاعة.
  • أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم، بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي، وافتح لي أبواب رحمتك.
  • اللهم تقبل منا نياتنا الصالحة، وتقبل منا أعمالنا الصالحة، اللهم إنا نستغفرك حياءً منك، فلا حول ولا قوة إلا بك، فاغفر لنا، وأعمالنا الصالحة، واجعلها في ميزان حسناتنا يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.
  • اللهم إني بحمدك نويت العمرة، فاجعلني من أهلها، ويسرها لي، واجعل مناسكها سهلة يسيرة، إلا إذا حبسني حابس فمحلي حيث حبستني، وتقبلها مني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل عمرتي ميسرة ميمونة، ويسر ولا تعسر، وهو ولا تصعب، وأقبل ولا ترد ، اللهم غير بها حياتي، وأرجعني بسببها من ذنوبي كيوم ولدتني أمي.
  • لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك، نويت العمرة لك، فاجعل هذا العمل الطيب المبارك خالصًا لوجهك الكريم وتقبله مني.

مع هذه المجموعة من الأدعية ستكون عمرتك مقبولة ومستجابة، واطلعي أيضًا على  دعاء العمرة عن نية شخص متوفي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية