رزان العجمي السعودية الأولى في مجال القفز المظلي في لقاء مع ياسمينة

رزان العجمي السعودية الاولى في مجال القفز المظلي في لقاء مع ياسمينة

رزان العجمي السعودية الاولى في مجال القفز المظلي في لقاء مع ياسمينة

خطفت السعودية رزان العجمي أنظار الإعلام بتحقيقها إنجازًا سباقًا في رياضة القفز المظلي الحُر، وسعدنا بإجراء هذا اللقاء معها.

ias

قاد عشق المغامرة رزان لخوض غمار رياضة القفز المظلي الحُر، لتطلق العنان لأحلامها بالتحليق في الأفق، متجاوزة الرهبة والصعوبات، فتعرفي معنا على مسيرتها في هذه الرياضة،وبالحديث عن السعوديات السبّاقات في مجالات الرياضة تابعي أمل بنت فيصل أول سعودية تحصل على رخصة “خيّال”.

رياضة الهايكنج وحب المرتفعات كانت شعلة بداية مسيرتك في القفز المظلي، ما الذي حققته حلى الان من إنجازات في هذه الرياضتين؟

شغفي واهتمامي بالرياضة والصحة هو أحد أهم أسباب نجاحي في رياضات المغامرة، حيث بدأت برياضة التسلق بعدة أماكن في المملكة، وطورت من ذاتي في هذه الرياضة لأصبح حكم في مسابقات رياضة التسلق مع الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج.

أما عن مسيرتي في القفز المظلي الحُر فقد بدأ شغفي بها من أول قفزة لي في سماء السعودية، وانتابتني رغبة شديدة بممارسة هذه الرياضة والاحتراف بها، وتمكنت من الحصول على الرخصة ونلت بذلك لقب أول سعودية في رياضة القفز المظلي الحُر، وتمكنت أيضًا من المشاركة والفوز في مسابقة الطيران على مستوى الخليج العربي، والتي أُقيمت في دولة البحرين، وكنت فخوره بكوني السعودية الوحيدة من بين الرجال والنساء المشاركين.

الخوف تحول إلى عزيمة وطاقة

ما هي أصعب اللحظات بالنسبة لك؟

بدون شك لا بد من وجود صعوبات وتحديات في حياتنا، وبالأخص في المجالات التي تحتاج منا إلى شجاعة وجراءة عالية، وكان الشعور بالخوف والتردد يراودني كثيرًا في بداياتي، فكان أكبر صراع داخلي يدور بين رغبتي المُلحة لتعلم هذه الرياضة وبين الشعور بالخوف، ولكن نشوة الوصول للهدف مكنتني من التغلب على هذا الخوف وتحويلة لقوة وطاقة، وعزيمة لتحقيق حلمي في أن أكون بطلة عالمية في رياضة القفز المظلي الحُر، وبأن أمثل المملكة العربية السعودية بهذه الرياضة.

تم تداول اسمك بشكل واسع إعلاميًا كأول سعودية تحمل رخصة القفز المظلي، فكيف كان طريق الوصول لهذا الإنجاز، وماذا قدم إليك الإتحاد من تسهيلات ودعم لتطوير مهاراتك؟

سعيدة جدًا بوجود اشخاص قدموا لي الدعم بأبسط الأشياء، ولكن لكل مجتهد نصيب، وأوجه شكري لسمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود على جهوده المبذولة لدعم جميع الرياضيين في المملكة وعلى وجه الخصوص النساء.

حاليًا أنت متواجدة في بوليفارد الرياض ضمن فعالية للقفز المظلي الداخلي، حدثينا عن هذه الفعالية ومدى الإقبال عليها؟

أعمل حاليًا في الطيران الداخلي لرياضة القفز المظلي الحر في بوليفارد وورلد، كوني السعودية الأولى الحاصلة على رخصة التدريب من الرجال والنساء، وهذا ما يُعد أجمل إنجاز لي، وأتمنى أن تنتشر هذه الرياضة بشكل أوسع مستقبلًا في المملكة.

أسعى لتكوين أول نادي للقفز المظلي الحُر

في الختام حدثينا عن مساعيك المستقبلية في مجال القفز المظلي؟

خلال عملي مع وكالة Saudi Skydive، أسعى حاليًا على تطوير وتوسيق النطاق أكثر من خلال تكوين أول نادي خاص برياضة القفز المظلي الحُر، لتصبح المملكة واحدة من الوجهات العالمية لهذه الرياضة، كما أنني أخطط إلى تأسيس أول فريق نسائي سعودي في رياضة القفز المظلي.

ختامًا، تابعي المزيد من الإنجازات الرياضية من خلال الإطلاع على رسميًا عنود الأسمري أول حكم سعودية تحمل الشارة الدولية لكرة قدم السيدات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية