ريجيم الشوكولاته لخسارة الوزن خلال أسابيع

Person, Human, Female

ريجيم الشوكولاته لخسارة الوزن

نخبرك اليوم عن ريجيم لخسارة الوزن خلال اسابيع يرتكز على الشوكولا، والذي ستستفيدين منه إذا كنتِ ممّن يجدن صعوبة في التخلّي عن هذا الخيار الذي يعدّ من أبرز مسببات زيادة الوزن، والذي يجب الاستغناء عنه في معظم أنواع الحميات التي تساعد بحرق الدهون.

ias

ما تقرأينه عزيزتي ليس خرافة، إنّما خبر صحيح، بحيث تستبدلين وجبتين في اليوم بالشوكولاته، مع الالتزام بتطبيق بعض النصائح ليكون هذا الريجيم ناجحًا ناجحًا وليحقّق لكِ النتائج المتوقّعة.

طريقة اتّباع ريجيم الشوكولاته

استبدلي أي وجبتين في اليوم، بأي من الخيارات المحضّرة من الكاكاو، مثل الشوكولاته الداكنة، أو مخفوق الكاكاو والحليب، أو حتّى وايفر الشوكولاته، أو ذاك المحشو بالفستق الذي يعدّ مصدرًا غنيًا بالبروتين.

ريجيم لخسارة الوزن خلال اسابيع
مصدر الصورة: موقع Freepik

نصائح مهمة لضمان خسارة الوزن بريجيم الشوكولاته

من الضروري أن تمارسي التمارين الرياضية المسليّة التي تحرق الدهون، وألّا تهملي شرب ما لا يقلّ عن ثمانية أكواب من المياه يوميًا، مع الحرص على الامتناع تمامًا عن تناول الأطعمة المشبّعة بالدهون والزيوت غير الصحيّة، واستبدالها بخيارات مثاليّة للدايت، مثل السلطة والأسماك.

وجبات لذيذة من الشوكولاته

من الضروري أن تحضّري من الشوكولاته وجبات لذيذة، ومغذيّة توفّر لجسمكِ ما يحتاجه من عناصر وفيتامينات، ومن أشهى الأفكار:

  • إخلطي نصف ملعقة من الكاكاو مع ملعقة كبيرة من زبدة الفستق، وامرغيها على قطعة من التوست الأسمر وانثري فوقها المكسّرات.
  • إهرسي نصف حبّة أفوكادو، وأضيفي إليها الشوكولاته المذابة وامزجي جيّدًا، وبعد أن تبرد، تناوليها كما تريدين، بالملعقة، أو مع التوست، أو مع الجزر…

في إمكانك اختيار أي من هذه الوجبات لتكون بديلًا للفطور أو العشاء.

  • إسلقي أو إشوي نصف حبّة بطاطس حلوة، وبعد أن تقشّريها، أضيفي إليها الشوكولاته الداكنة السائلة وتلذّذي بتناولها بدلًا من أي وجبة.
  • تناولي قطعة من كيك الشوكولاته المعدّ من بياض البيض، الطحين، الحليب خالي الدسم، الكاكاو المخصّص للدايت، وأي من الخيارات الصحية البديلة للسكّر مثل التمر والعسل.

تحضير مخفوق الشوكولاته

في إمكانكِ تحضير هذا الشراب الذي سيكون بديل مختلف وجباتكِ طيلة فترة اتّباع هذا الريجيم، من مقادير خالية من الدهون والسكر. في ما يلي، أفضل الوصفات كي تعدّي مختلف الأنواع منها:

  • إخلطي كوبًا من الحليب السائل خالي الدسم مع ملعقتين كبيرتين من الكاكاو الخالي من السكّر وعدد من مكعّبات الثلج، وانثري أخيرًا جوز الهند على سطح الكوب.
  • ضعي في الخلّاط كوبًا من حليب اللوز مع نصف حبّة أفوكادو و3 قطع من الشوكولاته الداكنة وملعقة صغيرة من العسل، والقليل من الثلج المطحون، وامزجي المكوّنات لتحصلي على مشروب لذيذ.

ستفقدين كيلوغرام أو اثنين في الأسبوع إذا اتبعت ريجيم الشوكولاته بالطريقة الصحيحة.

  • إمزجي في الخلاط حبة موز مع 4 حبّات من الفراولة وكوب من الحليب وملعقتين من الكاكاو المخصّص للدايت، وتناوليه هذا المخفوق بدل الفطور أو الغذاء، فهو يُشعرك بالشبع ويوفّر لجسمكِ عناصر مهمّة.
  • حضّري مخفوقًا من خلال خلط ملعقة كبيرة من الشوكولاته الداكنة مع كوب حليب، أو ملعقتين من حليب البودرة في كوب من الماء المغليّ، وأضيفي ما تحبّين من المكسّرات مثل اللوز، الجوز، الكاجو…

إذًا عزيزتي، للشكولاته فوائد مهمة للصحة، شرط أن تعرفي كيف تتناولينها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية