سؤال اليوم: كيف اعرف ساعة كارتيير الأصلية؟

كيف اعرف ساعة كارتير الأصلية

مصدر الصورة: حساب كارتييه الرسمي على انستغرام cartier@

سنجيبك اليوم عن سؤال كيف اعرف ساعة كارتير الأصلية، كي لا تقعي ضحيّة الاحتيال وتنفقي المال على تصميم مزيّف، إذ أنّ مع شهرة العلامة التجارية، يحاول العديد من المقلدين تقديم نسخ غير أصلية، والأمر نفسه في مختلف ما تقدّمه العلامة، مثل تصاميم أساور كارتييه المصنوعة من الذهب.

ias

ساعات كارتييه هي من بين أفضل الساعات الفاخرة في العالم، وقد تأسست عام 1847 على يد لويس كارتييه في باريس. ومذاك الوقت حتّى اليوم، اشتهرت بتقديم أفخم تصاميم المجوهرات وأجملها، وكذلك الساعات التي تحترف تصنيعها مع أفراد فريق عملها البارعين، ولكن تكثر النسخ المقلّدة في السوق، فكيف تميّزينها عن الأصليّة؟

دراسة التصميم والتفاصيل

تتميز ساعات كارتييه الأصلية بتصاميمها الأنيقة والدقيقة، وعند مقارنتها بنسخ مقلدة، يمكن ملاحظة بعض الاختلافات الملحوظة في التفاصيل، مثل حجم الكتابة والنمط المتموج داخل القرص. يجب أن تحمل الساعات الأصلية شعار كارتييه ورقمًا تسلسليًّا من حرفين ورمزًا رقميًّا.

التحقق من نوعية الزجاج المستخدم في الساعة

زجاج الساعات الفاخرة قد يكون مصنوعًا من الكريستال المعدني أو زجاج السافير، الذي يتميز بقوته ومقاومته للخدش. يمكن التحقق من نوع الزجاج المستخدم في ساعة كارتييه الأصلية من خلال مقارنته بزجاج الساعات المقلدة. وهنا، قد يهمّك الاطّلاع على حكاية مجموعة “بانتير دو كارتييه” المشوّقة.

التحقق من نوع وجودة الحركة الداخلية للساعة

تستخدم ساعات كارتييه الأصلية حركات عالية الجودة من صناع مثل فاشيرون كونستانتين وأوديمار بيغيه وموفادو ولوكولتر. يمكن التحقق من جودة الحركة الداخلية للساعة من خلال فتح الغلاف الخلفي لها، حيث يجب أن تحمل ساعات كارتييه الأصلية اسم العلامة التجارية مكتوبًا.

التحقق من العلامات والشعارات الموجودة على الساعة

يجب أن تحمل ساعات كارتييه الأصلية شعار العلامة التجارية ورقم تسلسلي من حرفين ورمز رقمي. يمكن التحقق من هذه العلامات والشعارات على الساعة للتأكد من أصالتها.

التحقق من وجود الوثائق الأصلية مع الساعة

عند شراء ساعة كارتييه، يجب التأكد من وجود الوثائق الأصلية مع الساعة. يمكن استفادة من برنامج Cartier Care للحصول على تمديد كفالة كارتييه الدولية حتى 8 سنوات.

ومن الساعات إلى عالم الجمال الذي أثبتت فيه هذه الدار ريادتها أيضًا، مع عطور نسائيّة فخمة من كارتييه تغلّف المرأة بلمسات تعزّز جاذبيّتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية