سبب تساقط الرموش وكيفية علاجه

سبب تساقط الرموش

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن سبب تساقط الرموش ونطلعك على كيفية علاجها بحيلٍ فعالة تساهم في طويلها وجعلها أكثر كثافة وتمنحك نظرات جذابة.

ias

لا بدّ وأنك جرّبت أفضل الخلطات الطبيعية لتطويل الرموش التي تغنيك عن الماسكرا، لكن عدم علاج أسباب تساقطها يمكن أن يساهم بعدم حصولك على النتيجة المطلوبة.

ما هي الأسباب؟

يعدّ تساقط الرموش مشكلة شائعة قد تواجهها النساء وقد يكون لها تأثير سلبي على جمال وجاذبية العين، وعوامل مختلفة يمكن أن تكون السبب، سنطلعك عليها في ما يلي:

طريقة تطويل الرموش وتكثيفها
مصدر الصورة موقع Freepik
  • التوتر النفسي والضغوط النفسية: يعتبر التوتر والقلق والضغوط النفسية أحد الأسباب المحتملة لتساقط الرموش. عندما يكون الجسم تحت تأثير الإجهاد النفسي، يمكن أن يؤثر ذلك على دورة نمو الشعر ويؤدي إلى تساقط الرموش.
  • التهابات الجفن: تتسبب الالتهابات المزمنة في الجفن في تساقط الرموش. قد يكون السبب وراء ذلك هو التهاب الجفن الحاجز أو التهاب الجفن الدهني.
  • العوامل البيئية: تعرض الرموش للعوامل البيئية الضارة مثل التلوث الجوي، والمواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل، واستخدام الماسكارا بشكل مفرط يمكن أن يؤدي إلى تساقط الرموش.
  • التغذية غير السليمة: نقص العناصر الغذائية الضرورية مثل البروتين والفيتامينات قد يؤثر على صحة الشعر بشكل عام، بما في ذلك الرموش.

طريقة العلاج

لتتمكني من علاج مشكلة تساقط الرموش، وبعد الاطلاع على الأسباب، يمكنك أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح:

  • الاهتمام بالتغذية: تأكدي من الحصول على نظام غذائي متوازن وغني بالبروتين والفيتامينات والمعادن. قد تساعد الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا-3 مثل السمك والمكسرات في تعزيز صحة الرموش.
  • تجنب المنتجات الكيميائية الضارة: حاولي تجنب استخدام المستحضرات الكيميائية القاسية والماسكارا ذات المكونات الضارة. ابحثي عن ماركة منتجات ماكياج طبيعية وخالية من المواد الكيميائية.
  • الحفاظ على النظافة: احرصي على تنظيف الرموش ومنطقة العين بلطف باستخدام منتج مناسب وملطف. حافظي على نظافة فرشاة الماسكارا ولا تشاركيها مع الآخرين لتجنب العدوى.
  • استخدام العلاجات المنزلية: يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية لتعزيز صحة الرموش، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع. يُفضل وضع قطرات صغيرة على الرموش قبل النوم وتركها طوال الليل لتغذية الشعر.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من أن تنعمي برموشٍ طويلة وكثيفة، واكتشفي أيضًا إذا كان تركيب الرموش حرام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية