سر اليابانيات لجسم نحيف رغم تناولهنّ الأرزّ والنودلز

سر اليابانيات لجسم نحيف

سر اليابانيات لجسم نحيف

نكشف لك عن سر اليابانيات لجسم نحيف رغم تناولهنّ الأرزّ والنودلز اللذيْن يعرفان بأنّهما من أكثر الأطعمة المسبّبة لازدياد الوزن، كونهما يحتويان نسبة عالية من الكاربوهيدرات. وهنا، قد يهمّك الاطّلاع على نصائح لتغيّري نمط حياتك.

ias

هنّ يتناولن أطباقًا معدّة من هذيْن المكوّنين على الفطور، الغداء والعشاء، ولكن هو أمر مدهش كيف أنّهنّ يتمتّعن بجسم نحيف ورشيق يكاد يخلو من تراكم الدهون غير الصحيّة، في حين أنّ من منّا تتناول أحدهما في واحدة من الوجبات، ستعاني من ازدياد في الوزن. كيف ذلك؟

سرّ في متناوَل يديكِ!

السرّ عزيزتي في ذلك، هو نمط الحياة الصحيّ الذي يعشنه اليابانيّات، والذي يعدّ شرب الشاي والأعشاب والماتشا، عادة أساسيّة فيه، نظرًا للأهميّة الكبيرة التي توفّرها لصحّتهنّ الجسديّة والعقليّة والجماليّة أيضًا، وهي من المشروبات التي تحرق دهون الجسم.

سر اليابانيات لجسم رشيق
Image by jcomp on Freepik

إدراج شرب الشاي الأخضر والأعشاب في نمط الحياة، هي من أقدم العادات في الثقافة اليابانيّة، فهي تساعد بخفض الكوليسترول في الجسم وتنظيم نسبة السكّر فيه، وتحمي من تراكم الدهون التي تسبّب زيادة الوزن بطريقة غير صحيّة، وتأتي بأضرار مختلفة، أبرزها التأثير سلبيًّا على صحّة القلب.

كذلك، يعمل الماتشا والشاي الأخضر على تحسين عمليّة الأيض وتسريعها، وتمنع تخزين الدهون في الجسم، وتحفّز الجسم على بذل المزيد من الطاقة، الأمر الذي يساعد من يدرجها في نظامه الغذائي، على ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل سليم، وإتمام المهام اليوميّة من دون كسل.

فوائد صحيّة أخرى لشرب الأعشاب

إضافة إلى كونها عاملًا بتمتّع اليابانيات بجسم نحيف، تساعد لأعشاب التي يشربنها على تحسين صحّتهنّ العقليّة، إذ تعدّ مثاليّة للاسترخاء والتخلّص من الضغوط النفسيّة وتخفيف التوتّر، وتؤدّي دورًا كبيرًا بتنظيف الجسم من السموم، فقيه من الإصابة بأمراض مختلفة. وقد يهمّك الاطّلاع أيضًا على فوائد الزنجبيل للتخسيس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية