مشاهير عرب يشاركون بالحملة العالمية ضد العنصرية!

مايا دياب

اشترك العالم يوم الثلاثاء في الحملة المناهضة للعنصرية بعد ما حصل في الولايات المتحدة الأميركية ودفاعًا عن هذه القضية الاجتماعية تضامن عدد من المشاهير مع الحملة ورفعوا شعاراتهم وشاركوا على طريقتهم. تذكري معناالقضية التي واجهتها سندس القطان بعد اتهامها بالعنصرية!

ias

وتراوحت المشاركات بين قصص قصيرة وبوستات داعمة ولكن واحدة من الشخصيات تبرّعت بمبلغ ٥٠٠ ألف دولار لدعم هذه القضية. فما هي التفاصيل؟!

أصالة

يعرف عن الفنانة أصالة اندفاعها للقضايا الانسانية المحلية والعالمية، فهي لا تتردد أبدًا في الدفاع عن المظلومين أو عن وجهات نظرها وتهتمّ جدًا لأي موضوع أو قضية اجتماعية اذا تركّز دائمًا أن الدافع الأساسي للفن يجب أن يكون الارتقاء الأخلاقي والّا يفقد معناه تمامًا. وانطلاقًا من هنا نشرت صورة سوداء، معبّرة عن رفضها للعنصرية.

مايا دياب

نتوقّع من مايا هذه الخطوة، فهي دائمًا تدافع عن حقوق الانسان وتدافع عن حقوق الاختلاف وتصرّ على السير عكس التيار دعمًا لقناعاتها وآرائها، وهذه المرّة أيضًا لم تتأخر بالمشاركة في الحملة.

هدى قطان

View this post on Instagram

At Huda Beauty we stand against racism today and always. In solidarity with the black community and the Black Lives Matter movement, we are pausing our regular content. ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ On this #BlackoutTuesday we will be donating $500,000 to the @NAACP ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ Now is a time to listen, learn and reflect. We are joining in the fight against systemic racism, and we encourage those who aren’t familiar with the Black Lives Matter movement to educate themselves and take action. “In a racist society it is not enough to be non-racist, we must be anti-racist.” – Angela Davis. ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ We will be hosting a BLACKOUT across all Huda Beauty channels and using our megaphone to celebrate black voices and to share educational resources and content, while continuing to contribute with meaningful ways to support and uplift the black community. ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ We stand for equality and while today we are making our voice heard in support of Black Lives Matter, we will continue to support all communities facing global injustices. ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ It’s time for change! ⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ More about why we chose the NAACP: The National Association for the Advancement of Colored People has been fighting for the advance justice for African Americans for over 100 years. Their mission is to secure the political, educational, social, and economic equality of rights in order to eliminate race-based discrimination and ensure the health and well-being of all persons.

A post shared by HUDA KATTAN (@hudabeauty) on

خطوة سبّاقة جدًا وملفتة قامت بها هدى قطان، فهي التي تعيش في الولايات المتحدة الأميركية، من الواضح أن الأحداث الأخيرة حرّكتها الى أقصى الحدود فأعلنت عن تبرّعها بمبلغ ٥٠٠ ألف دولار لمنظّمة تدعم الأعراق وتدافع عنهم! تذكري معنا كم بلغت تبرعات النجمات والنجوم لمكافحة فايروس كورونا.

سلامة محمد

View this post on Instagram

#BlackOutTuesday

A post shared by Salama Mohamed | سلامه محمد (@salamamohamed) on

سلامة التي تدافع دائمًا عن كلّ من يتعرّض للتمييز أو التنمّر خصوصًا وأنها عبّرت عن مشوارها الطويل مع تقبّلها لمرض البهاء الـVitiligo الذي تعاني منه وتصالحها معه. سارعت ودعمت الحملة التي تناهض العنصرية.

يلدا

ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها يلدا عن كرهها ورفضها للعنصرية بكلّ أشكالها، فرغم الحياة التي تعيشها يلدا وتتسم بالمرح الاّ أنها تركّز أحيانًا كثيرة على الجوانب الانسانية في منشوراتها.

فوز الفهد

View this post on Instagram

#BLM 🖤

A post shared by Fouz (@therealfouz) on

بعد زواجها منذ أشهر قليلة، اتّجهت فوز الفهد أكثر نحو الحديث الدائم عن المواضيع الهادفة أكان دعم الأطباء في مواجهتهم لأزمة كورونا أو الآن الحملة ضدّ العنصرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية