سعودي زيّنت لوحاته ساحة "تايمز سكوير" في نيويورك من هو؟

لوحات بالخط العربي تزين تايمز سكوير

لوحات بالخط العربي تزين تايمز سكوير

زينّت منحنيات خلاقة وعصرية للخط العربي إحدى الشاشات الرقمية الضخمة التي تشتهر بها ساحة تايمز سكوير، وهي تحمل توقيع الفنان السعودي ماجد اليوسف!

ias

واحتضنت شاشة شركة "ناسداك دبي"، وهي منصة للتبادل المالي العالمي الشرق الأوسط، كجزء من جهود الشركة في عرض مختلف جوانب الساحة الثقافية في الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لما قاله الفنان المقيم في دبي منذ عام 2002.

ويرى الفنان، الذي بدأ رحلته الفنية منذ أن كان في الـ8 من عمره، أن الطبيعة العصرية التي يحملها الخط العربي يجعله قابلاً للتمييز بشكل أكبر كعمل فني بصري، وعالمي لا يقتصر فقط على حدود عرقية وإقليمية.

وتم عرض 4 لوحات للفنان السعودي، وهي لوحة تجسد راقصة باليه باستخدام الحروف العربية، ولوحة تبين كلمة "الحب"، وذلك إضافةً إلى لوحتين تجسدان 3 كلمات، هي: "الفوز"، و"النصر"، و"الحب". وهي مستمدة من إشارة اليد الشهيرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي.

وخلال أعماله، طوّر اليوسف أسلوباً يمزج بين الطبيعة المنضبطة للخط الكلاسيكي، وتجريدات الفن المُعاصر، حيث أنه لم يرغب بــ"استخدام الخط كمجرد نسيج لخلق الأنماط، بل لابتكار دوراً دراماتيكياً أكثر لكل حرف".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية