طريقة استعمال صابونة كركم للوجه

صابونة كركم للوجه

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن طريقة استعمال صابونة كركم للوجه والفوائد الكثيرة التي تمنحها لبشرتك لتستعيدي صحتها ونضارتها بخطوات سهلة وبسيطة.

ias

قد تكونين قد اعتمدت في وقتٍ سابق على الكركم للتخسيس وحرق الدهون، فهو يعدّ واحدًا من الأعشاب الطبيعية التي تمتلك بخصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة، وله تأثيرات إيجابية على البشرة ويعمل على تحسين مظهرها.

خطوات سهلة وبسيطة!

يجب أن تكون صابونة الكركم طبيعية وخالية من المواد الكيميائية الضارة، وننصحك بشراء صابونة الكركم المصنوعة يدويًا من المتاجر المتخصصة في المنتجات الطبيعية، أو يمكنك صنعها بنفسك في المنزل باستخدام المكونات الطبيعية.

طريقة استعمال صابونة الكركم
مصدر الصورة موقع Freepik

إليك طريقة استعمال صابونة الكركم للوجه:

  • تنظيف الوجه: ابدأي بتنظيف وجهك بلطف باستخدام ماء دافئ ومنظف مناسب لنوع بشرتك، ويمكنك استخدام منظف طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية القاسية.
  • تبليل الوجه: بللي وجهك بالماء الفاتر لتجهيزه لاستخدام صابونة الكركم.
  • فرك الصابونة: اغسلي يديك جيدًا وثم افركي صابونة الكركم بلطف بين يديك لإنتاج الرغوة، كما يمكنك وضع الصابونة مباشرة على وجهك وتمريرها بلطف على بشرتك بأطراف أصابعك.
  • تدليك الوجه: دلكي وجهك بلطف باستخدام حركات دائرية لمدة دقيقة تقريبًا، مع التركيز على الأماكن التي تحتاج إلى تفتيح مثل البقع الداكنة أو الندوب الخفيفة.
  • غسل الوجه: اشطفي وجهك جيدًا بالماء الدافئ لإزالة الصابونة تمامًا، وتأكدي من ألا تتركي أي بقايا من رغوة الصابون، ثم جففي وجهك بمنشفة نظيفة وناعمة.
  • الترطيب: بعد تجفيف وجهك، طبقي مرطبًا مناسبًا لبشرتك. يمكنك استخدام مرطب طبيعي خالٍ من الزيوت الضارة والمواد الكيميائية القاسية.

فوائد الصابونة

تمدّ صابونة الكركم بشرتك بالعديد من الفوائد التي سنكشفها لك في ما يلي:

  • تفتيح البشرة: يُعتبر الكركم مادة طبيعية تحتوي خصائص تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها من دون كريمات باهظة، وذلك بفضل مركب الكركمين الذي يعمل كعامل مفتح للبشرة.
  • مكافحة التحسس والالتهاب: يتمتع الكركم بخصائص مضادة للالتهاب ومهدئة، وبالتالي فإن صابونة الكركم قد تساعد على تهدئة البشرة المتحسسة وتقليل التهابات الجلد مثل حب الشباب والأكزيما.
  • تقليل البقع الداكنة والندوب: يعتبر الكركم مادة مفيدة لتقليل ظهور البقع الداكنة والندوب الخفيفة على البشرة. يعمل مركب الكركمين على تقليل إفراز الميلانين، وهو المسؤول عن تلون البشرة، مما يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة وتحسين مظهر الندوب الخفيفة.
  • مضاد للأكسدة: تحتوي صابونة الكركم خصائص مضادة للأكسدة بفضل وجود الكركمين والكوركومين في الكركم. تساهم هذه الخصائص في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة والتلوث البيئي، وتعزز صحة ونضارة البشرة.

إذًا، مع هذه الخطوات السهلة والبسيطة، ستتمكنين من تقديم العناية المناسبة لبشرتك، واطلعي أيضًا على فوائد الكركم للجسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية