طريقة صبغ الشعر هايلايت خطوة بخطوة

طريقة صبغ الشعر هايلايت

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن طريقة صبغ الشعر هايلايت خطوة بخطوة لتتمتعي بخصلات ساحرة وتحصلي على لون يشع حيوية وجاذبية بطريقة سهلة،علمًا أنه يمكنك أن تجربي طريقة صبغ الشعر اشقر رمادي وثلجي وبلاتيني.

ias

يعد صبغ الشعر بتقنية الهايلايت من أشهر وأكثر تقنيات التلوين شعبية في العالم، وهي تساعد على إضفاء طبقات من الألوان والتباين على الشعر. في ما يلي خطوات القيام بذلك، علمًا أنّ تلك التقنيّة يجب أن تتمّ على يد مصفّف الشعر، لأنّها تتسبّب بحرق الشعر في حال تطبيقها بطريقة غير صحيحة.

اختيار الألوان وتجهيز المواد

إشتري ألوان الصبغة المناسبة للهايلايت، حيث يمكنك اختيار اللون الأصلي للشعر أو آخر تفضلينه. كما ستحتاجين إلى القليل من الصبغة باللون الأشقر بالتدرج الذي تريدينه وماء أكسجين بنسبة مناسبة لتحضير الصبغة.

صبغ الشعر هايلايت
مصدر الصورة موقع Freepik

تجهيز الأدوات

تأكدي من وجود جميع الأدوات اللازمة مثل فرشاة الصبغ، أكياس الصبغ، ورق الألومنيوم، وأحزمة مطاطية لتثبيت الشعر، وقفازات لحماية يديك.

تقسيم الشعر

ابدأي بتقسيم شعرك إلى خصلات، ويمكنك تقسيمه إلى أقسام عمودية أو أفقية، حسب النمط الذي ترغبين بإضفائه على شعرك. استخدمي أحزمة المطاط لتثبيت الشعر بعيدًا من المناطق التي لا ترغبين في صبغها.

الاستعداد للصبغ

اتبعي التعليمات الموجودة على عبوة الصبغة التي اشتريتها واخلطي الصبغة وماء الأكسجين في وعاء غير معدني، وتأكدي من ارتداء القفازات لحماية يديك أثناء الصبغ.

صبغ الشعر

استخدمي فرشاة الصبغ لتطبيق الصبغة على خصل الشعر واجعليها متساوية، إبدأي من الجذور واتجهي نحو الأطراف. يمكنك استخدام ورق الألومنيوم أو أكياس الصبغ لتغطية الشعر المصبوغ وتثبيته.

الانتظار والشطف

اتركي الصبغة على الشعر حسب تعليمات الصبغة (عادةً من 20 إلى 30 دقيقة). ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر حتى يصبح الماء شفافًا وخالٍ من الصبغة.

العناية بالشعر المصبوغ

قد تحتاجين إلى استخدام منتجات العناية بالشعر الملون للحفاظ على لون الهايلايت وصحة الشعر، واستخدمي شامبو وبلسم خاص بالشعر المصبوغ وتجنبي تعريضه للحرارة الزائدة بشكل مفرط.

مع هذه المجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة ستتمكنين من الحصول على لون شعر ساحر، واطلعي أيضًا على طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية