صيحات شعر جديدة واكبي بها الموضة لموسم ربيع وصيف 2024

صيحات شعر جديدة لموسم ربيع وصيف 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لكيم كارديشيان kimkardashian@ وسيدني سويني sydney_sweeney@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن صيحات شعر جديدة، تستطيعين بها أن تواكبي الموضة، بدءًا من تسريحات الشعر مرورًا بألوانه لموسم ربيع وصيف 2024. وقد يهمكِ الإطلاع على قصات شعر للوجه النحيف والصغير لإطلالة جذابة.

ias

دائمًا ما تكون الموضة صاخبة، ولكن هذا الموسم بالتحديد، جاءت تسريحات الشعر جديرة بالملاحظة، حيث تنوّعت القصات من الطويل إلى القصير، فضلًا عن إدخال ألوان ستناسب هذا العصر السريع.

مراحل تطور قصّات الشعر عبر التاريخ

.

الشعر الطويل دائمًا ما يرمز للأنوثة والجمال وقديمًا كان من غير اللائق أن تقوم المرأة بقص شعرها بشكل كبير لتظهر مثل الرجال ولكن فى عشرينيات القرن الماضي وبعد الحرب العالمية الأولى التى أجبرت الكثير من النساء على العمل فى أماكن خطرة مثل مصانع الذخائر فكن يربطن شعورهن للخلف وأصبحت قصات الشعر القصيرة منتشرة بشكل لم يكن معتاد فى الفترات السابقة. ومنذ ذلك الوقت أخذت قصات الشعر فى التطور من الشعر المموج متوسط الطول مرورًا بالقصات المجنونة فى فترة السبعينيات حتى قصة “الأسد” فى الثمانينيات وانتهاء برجوع موضة الشعر القصير. تعد العشرينيات فترة تغيير كبيرة فى مجال الموضة والأزياء فقد كانت بمثابة ثورة على كل ما هو قديم وبداية الاتجاه نحو الحداثة والخروج من كل القوالب القديمة فظهرت العديد من تسريحات وقصات الشعر بشكل عصرى لو نظرنا لخطوط موضة الشعر الآن سوف نجد انه موجود بقوهوفى الثلاثينيات انتشرت قصات الشعر متوسطة الطول مع التسريحات المموجة بشكل راقي وأنيق واستمرت تلك الموضة الأنيقة فى الأربعينيات فكانت النساء تظهر بشكل مميز وطله راقية. وفى الخمسينيات ظهرت موضة الشعر المرفوع للأعلى مع إضافة الشعر المستعار فى المنتصف ليظهر بشكل كبير ورائع مزج ما بين العصرية والرقى كما استمرت موضة الشعر المموج ولكن بشكل أكثر حداثة على الشعر القصير وتميزت بتلك القصة الجميلة مارلين مونرو.

الغرّة القصيرة

شهدنا عودة الغرة القصيرة في عام 2023، ولكننا لم ندرك أن هذه الصيحة لن تذهب إلى أي مكان إلا بعد ظهور الممثلة العالمية زندايا في أسبوع الموضة في باريس.

تقع هذه الغرة القصيرة للغاية فوق الحاجبين مباشرةً، مما يضيف لمسة جريئة وغير تقليدية إلى أي تسريحة شعر. سواء تم تنسيقها مع خصلات شعر طويلة أو قصة شعر أنيقة.

قصات شعر بوب

من جيجي حديد إلى سيدني سويني، أعتقد أننا سنضع قصة شعر البوب في اعتباراتنا الأولية لعام 2024. حيث تبدو هذه التسريحة ملائمة لأي شكل وجه تقريبًا، ولكن عليكي أن تعرفي أي شكل ستختارين.

قامت جيجي حديد بقص شعرها الطويل وظهرت لأول مرة على إنستغرام بأطراف منسدلة قليلاً، وفي عرض أزياء لربيع وصيف 2024 في يناير، دخلت جيجى بشكل مثير إلى العرض بمظهر شعر مبلل وأطراف مرفوعة.

قصات شعر لوب الطويل

هناك اختلاط بين مفهوم شعر البوب و اللوب! فقصة البوب تأتي قصيرة أي حول الذقن أو أقصر، بينما قصة “اللوب الطويل” أقرب إلى الكتفين، حيث تحقق هذه القصة التوازن المثالي بين الشعر القصير والطويل، فضلًا عن أن هذه القصة مناسبة بشكٍل رائع للنساء ذوات الشعر المجعد والكيرلي.

الشعر على الجانب

سيعود الشعر على الجانب، أي الذي يأتي بغالبيته على طرٍف واحد في عام 2024 بقوة كبيرة، حيث تضيف هذه القصة الكلاسيكية أناقةً وتطورًا فوريًا إلى أي تسريحة شعر. سواء كان شعركِ قصيرًا أو متوسطًا أو طويلًا، يمكن للجزء الجانبي أن يرفع مظهركِ على الفور ويضيف بُعدًا إلى خصلات شعركِ.

إنها طريقة بسيطة لكنها فعالة لتغيير أسلوبكِ وإطلالاتك المتعددة، سواء العملية أو اليومية أو حتى الرسمية.

الغرّة الجانبية

عادت موضة هذه الغرة الجانبية بشكٍل لافت في الموسم المقبل، وإن كنتِ من النساء اللواتي يطمحن إلى تحديد وجههن وإضافة لمسة من النعومة إلى تسريحة شعرهن، فإن الغرة الجانبية هي الخيار الأمثل.

على عكس قصة الغرة القصيرة والتي تغطي الجبين بأكمله، فإن الغرة الجانبية تضفي مظهرًا أكثر أنوثة وجاذبية.

فهي تضيف ملمسًا وحركة للشعر مع إبراز ملامح الوجه، فضلًا عن ملائمتها لكافة أشكال الشعر، الطويل والقصير.

سواء كنتِ تفضلين الغرة الخفيفة، أو الغرة التي تأخذ مساحة لافتة في الوجه، فإن الغرة الجانبية تضيف عنصرًا رومانسيًا إلى أي تسريحة شعر.

تدرجات اللون الأشقر

صاحبات الشعر الأشقر يعانين دائمًا من ضرورة الحفاظ على اللون الأشقر المتوهج والملائم مع الإطلالات المختلفة.

لكن قد يكون من الصعب التوجه إلى صالونات الحلاقة بشكٍل مستمر، خاصةً بالنسبة للنساء الأمهات أو العاملات بدواٍم طويل، لذلك تتوجه هذه الفئة لاختيار لون الأشقر الغير مكلف ماديًا وحتى بالنسبة لضياع الوقت.

يمكنكِ مع هذه الموضة، ترك جذور شعركِ كما هي، فتدرجات الشعر الأشقر (الذي يبدو فاتحًا للغاية في أسفله) يتميز بملائمته لكافة القصات والتسريحات المتنوعة. وقد يهمكِ الإطلاع على طريقة عمل رنساج للشعر الأشقر.

تدرجات الشعر الأحمر: النحاسي أو الكرزي

إن كنتِ تعتبرين نفسكِ من عشاق الموضة والتغيير، وتتوقين إلى تغيير شعرك بشكٍل جريء وحيوي، فإن الشعر الأحمر هو الحل الأمثل في عام 2024. بدءًا من اللون الأحمر الكرزي العميق إلى الألوان النحاسية الدافئة، حيث ستلاحظين انتشارها بين النجمات العالميات وحتى العرب.

ما عليك سوى إلقاء نظرة على النجمتين العالميتين دوا ليبا أو ليندسي لوهان، باعتبارهما نجمتي الشعر لعام 2024.

الشعر البيكسي

تحضري في ربيع وصيف 2024 لتجربة أجدد قصات الشعر الجريئة التي أطلقها أسبوع الموضة في نيويورك، وهي قصة البيكسي.

حيث تعتبر هذه القصة مثالية لصاحبات الشخصية الجريئة اللاتي يرغبن في إطلالة عصرية لافتة خارجة عن المألوف. فضلًا عن أنها قصة شعر مثالية لمختلف الأعمار، ومريحة جدًا لأجواء الربيع والصيف، فلا تترددي في تجربتها.

أعتقد أننا سنراها بشكٍل لافت عند النجمات، فما رأيكِ بتجربتها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية