صيحات من اسبوع الموضة في ميلانو هي أروع ممّا تتوقّعين!

اسبوع الموضة في ميلانو للعام 2024

اسبوع الموضة في ميلانو للعام 2024

من اسبوع الموضة في ميلانو للعام 2024، انطلقت صيحات جديدة أخذتنا برحلة شيّقة لما ينتظرنا في ربيع وصيف العام المقبل، من خلال مجموعات ضمّت خيارات متنوّعة من الأزياء والأكسسوارات، وذلك بعد اختتام فعالية أسبوع الموضة في لندن للموسم نفسه.

ias

لتكوني السبّاقة في مواكبة أحدث صيحات الموضة، ننصحك بأن تُلقي نظرة على أبرز ما قدّمته أهم الدور العالميّة، لتختاري منها الأقرب إلى ستايلك، تمامًا كما عندما عرضنا لك صيحات من أسبوع الموضة في نيويورك.

الملابس باللون الأبيض

لا يمرّ موسم، إلّا ويكون اللون الأبيض حاضرًا فيه، وهو في كلّ مرّة يثبت حضوره بشكل أكبر ممّا سبق، كما لاحظنا في أسبوع الموضة في ميلانو مع دور مختلفة، من بينها Sportmax الذي طغى على مجموعتها. فقد اختيرت مختلف أنواع الأقمشة البيضاء لخياطة ملابس بقصّات فضفاضة، تمنح المرأة إطلالات مريحة وعصريّة في الوقت نفسه.

تصاميم اسبوع الموضة في ميلانو
الصور: Courtesy of Sportmax

قصّات الأكمام المبتكرة

صيحة أخرى أثارت اهتمامنا من أسبوع الموضة في ميلانو 2024، وهي قصّات الأكمام المبتَكرة التي كان الحضور الأبرز لها في مجموعة Salvatore Ferragamo، التي استوحيت من التشابهات بين روح اللباس الإيطالي والكاريبي، وكذلك من التناقضات الموجودة في الحركة الفنية الإيطالية “آرتي بوفيرا”. وفي المجموعة، يظهر عبر التصاميم مزيج ممتع من السيطرة والحرية, حيث يتجلّى إحساس عام بالاسترخاء وعدم اللامبالاة في ملمس الجلد المعتّق في الإطلالات الرسمية، بينما يتم تحويل القطع الرسمية الحادة والمستوحاة من أزياء منتصف القرن العشرين إلى تصاميم أكثر انسيابية.

صيحات اسبوع الموضة في ميلانو
الصور: Courtesy of Salvatore Ferragamo

القصّات القصيرة

إذا كنت ممّن يعشقن الستايل الأنثويّ والجريء في الوقت نفسه، فأنت ستختارين من دون شكّ الملابس بالقصّات القصيرة، ومن أهم الدور التي أطلقتها، Versace، التي قدّمت مجموعة رائعة ضمّت تنانير وفساتين وسراويل بقصّات قصيرة، إنّما عكست الرقيّ والأناقة والأنوثة بتصاميمها، تمامًا كأي قطعة أخرى في المجموعة التي أتت مفعمة بالألوان واللمعان والخياطة والثنيات الناعمة.

تصاميم فيرساتشي في اسبوع الموضة في ميلانو
الصور: Courtesy of Versace

التصاميم الكلاسيكيّة الأنيق

الأناقة والكلاسيكيّة هما العنوان الأبرز في مجموعة Giorgio Armani الجديدة لربيع وصيف 2024، التي أتت في التصاميم الكلاسيكيّة مميّزة إن من حيث القصّات أو التفاصيل أو الخامات المُستَخدَمة. لقد لفتنا كلّ ما في هذه المجموعة، و خصوصًا السروايل التي أتت بقصّة الخصر العالي مع حزام يلتفّ برقيّ وبما يمنح المرأة لمسات أنثويّة رائعة. وأحببنا أيضًا فساتين الحرير الطويلة، وكذلك التنورة بقصّة الميدي وغيرها من التصاميم.

اسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف ٢٠٢٤
الصور: Courtesy of Giorgio Armani

الأقمشة اللامعة

احتفلي في موسم الصيف المقبل بأجمل اللحظات مع الملابس اللامعة، فهي تعود وبقوّة بتصاميم تعكس أقصى درجات الأنوثة والتميّز، كما التي قدّمتها علامة Genny، احتفالًا بمرور 10 سنوات على بدء المسيرة المهنية اللامعة لمديرتها الإبداعية سارة كافازا فاتشيني التي تشتهر بعشقها للون الأبيض الذي ميّز تشكيلاتها الجذابة منذ بداياتها في عالم الموضة وساعدها على إبراز الجمال الأنثوي بفضل تألقه الفريد.

ازياء اسبوع الموضة في ميلانو
الصور: Courtesy of Genny

الملابس المستوحاة من الموضة الرجاليّة

السترات من دون أكمام، المعاطف الكلاسيكيّة، القمصان الرسميّة، كلّها تصاميم استوحيت من الموضة الرجاليّة، وتمّت ترجمتها بما يحاكي الستايل الأنثويّ، لتكون خيارًا لم تتطلّع نحو التمتّع بإطلالات تعكس شخصيّتها القويّة. هذه التصاميم وأكثر بكثير، كان لها حضورًا ملفتًا في مجموعة Boss، التي أتت بخيارات تمنح المرأة لمسات ملفتة، وأخرى تمّ تخصيصها للرجل.

اسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف ٢٠٢٤
الصور: Courtesy of Boss

ختامًا، قد يهمّك الاطّلاع على أجمل أفكار المكياج من عروض الأزياء الراقية التي ستزيدك جاذبيّة، والتي في إمكانك الاختيار من بينها ما يضفي الجمل والتميّز على إطلالاتك المقبلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية