طالبات سعوديات يحصدن جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات

4 طالبات سعوديات يمثلنّ المملكة ويحصدن جوائز عالمية في الأولمبياد الأوروبي للرياضيات

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

فازت طالبات المملكة بأربع جوائز عالمية في الأولمبياد الأوربي للرياضيات للبنات ( EGMO 2022) الذي أقيم عن بُعد خلال المدة من 6 إلى 12 إبريل 2022. 

ias

ضمن مبادرة المملكة السنوية التي ترأسها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بشراكة مع وزارة التعليم، شاركت المملكة في هذا الأولمبياد الذي يضم طالبات من 55 دوله، وبالحديث عن ذلك اقرأي المزيد عن 3 فرق من المدارس السعودية ستمثل المملكة دوليًا ضمن الفورمولا 1 في بريطانيا. 

المملكة ترفع رصيدها بجوائز الأولمبياد  

فاز الفريق السعودي للبنات بميدالية برونزية وثلاث شهادات تقدير في عاشر مشاركاته، ليرفع رصيده من الجوائز إلى 28 جائزة على مدى مشاركاته في هذا الأولمبياد من بين طالبات 55 دولة، حيث نالت الطالبة رفاء قنش من إدارة تعليم جدة الميدالية البرونزية، فيما نالت كل من الطالبات لارا منقل، وجود باهويني والطالبة جنى الدوسري شهادات تقدير من الأولمبياد الأوروبي للرياضيات. 

يُقام الأولمبياد الأوروبي للبنات للرياضيات سنويًا، بهدف تحفيز مزيد من الطالبات على المشاركة في مسابقات الرياضيات الوطنية والدولية، وتعمل مؤسسة “موهبة” بالشراكة مع وزارة التعليم على تأهيل الطالبات المنتخبات لتمثيل المملكة، من خلال دورات تدريبية مُتقدمة في هذه المجالات، أخيرًا، أطلعي على الطالبة السعودية ريناد حسين تنال جائزة عالمية كأفضل مخترعة على مستوى العالم. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية