طرق اعتمدتها النجمات للتغلّب على الاكتئاب ونجحن بتخطّيه

طرق اعتمدتها النجمات للتغلب على الاكتئاب

مصدر الصورة: حساب منى زكي على انستغرام monazakiofficial@

نخبرك عن طرق اعتمدتها النجمات للتغلب على الاكتئاب، نظرًا لفعاليتها بتخطي هذه الحال النفسيّة التي من الضروري علاجها قبل تفاقمها، لأنّها في حال وصلت إلى مراحل متطورة قد تسبب بمعاناة الفرد من مشاكل نفسية وصحية أخرى، ما يشير إلى ضرورة اتباع أهم النصائح لعلاج الاكتئاب.

ias

حتى الشهرة لا تمنع الإنسان من الدخول في حالة اكتئاب شديدة، فقد تحدّثت عدّة نجمات عن اختبارهنّ لمختلف عوارضه، وعن ما قمن به لتخطّيه والعودة إلى حياتهنّ الطبيعيّة.

منى زكي: استشارت طبيبًا نفسيًا

بسبب الخوف والقلق اللذين اختبرتهما خلال مشاركتها في مسلسل “لعبة نيوتن”، دخلت الممثلة منى زكي بحالة اكتئاب تفاقمت عوارضها مع الأيام، الأمر الذي دفع بها لزيارة طبيب نفسي، ساعدها على تخطّي هذه الأزمة.

سيلينا غوميز: خضعت لعلاج الخيول

صرّحت سيلينا غوميز أنّها أمضت 3 أشهر في مركز للعلاج النفسي، حيث كان يتم علاج مختلف الحالات النفسية في جلسات خاصة وضمن مجموعات، إضافة إلى ما يُعرَف بعلاج الخيول، إذ أنها من الحيوانات التي تؤدّي دورًا بارزًا بعلاج مختلف الاضطرابات النفسيّة.

أنغام: توقّفت عن تناول الأدوية

أنغام هي من النجمات اللواتي تحدّثن عن تجربتهن مع الاكتئاب، فقد عانت منه لمدّة 5 سنوات، واظبت خلالها على علاج عوارضها من خلال تناول أدوية وصفها لها طبيب متخصّص، لكن يبدو أنها كانت تشعرها بالبرود وتبقيها عالقة في هذه الحالة النفسية واضطراباتها. لذلك، قررت في يوم ألّا تبقى رهينة لها، فتوقّفت عن تناولها وعزمت على مواجهة الحياة بسعادة.

إيلين ديجينيرز: ممارسة الرياضة والتأمل

خضعت إيلين ديجينيرز لرحلة علاج للتخلّص من الاكتئاب، شملت تناول الأدوية المضادة له تحت إشراف طبيبها، وكذلك ممارسة التمارين الرياضيّة، ورياضات التأمّل. إذًا، حتى ولو كنت تكرهين ذلك، في إمكانكِ ممارسة تمارين رياضية للمرأة الكسولة، تساعدكِ على تخطي هذه الحال في حال كنت تعانين من أي من عوارض الاكتئاب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية