طرق منزليّة وطبيّة لازالة اللون الداكن من الشفاه

ازالة اللون الداكن من الشفاه

ازالة اللون الداكن من الشفاه

نخبرك عن طرق ازالة اللون الداكن من الشفاه التي تتنوّع بين الطبيّة التي تتمّ في عيادات متخصّصة، والمنزليّة التي تحضّرينها باستخدام مكوّنات طبيعيّة تتميّز بخصائص تفتّح البشرة وتوفّر لها أيضًا فوائد أخرى، مثل التي تحضّرين منها كريم طبيعيّ لترطيب الشفاه وتفتيحها.

ias

يتغير لون الشفاه ليصبح داكنًا في بعض الحالات بسبب أسباب مختلفة مثل التدخين، مضغ التبغ، التغيرات الهرمونية، والتعرض للشمس لفترات طويلة، ويؤثّر ذلك على جمال الوجه ويؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس.

علاجات طبيّة لازالة اللون الداكن من الشفاه

تعتبر الشفاه جزءًا مهمًا من جمال الوجه وتعكس الصحة العامة للجسم. يمكن للون والشكل والملمس الشفاه أن يكشف عن علامات المشكلات الصحية التي قد تتجاهلها في بعض الأحيان. مثلًا، قد تشير الشفة العليا إلى القلب والرئتين والكبد والمعدة والغدة الدرقية، بينما تعكس الشفة السفلى المشاكل التي قد تكون لديك في الأمعاء والجهاز الهضمي. ولذا، ننصح دومًا بزيارة الطبيب وإجراء فحوصات روتينيّة، وفي حال لم يكن سبب اسمرار الشفاه الإصابة بمرض معيّن، يمكن تفتيحها باعتماد العلاجات الطبيّة التالية.

طرق ازالة اللون الداكن من الشفاه
مصدر الصورة: موقع Freepik
  1. علاجات الليزر: يمكن استخدام عمليات إزالة سواد الشفايف بالليزر للحصول على نتائج مرضية.
  2. كريمات تفتيح الشفايف: يمكن استخدام كريمات تفتيح الشفايف المتوفرة في الصيدليات والمحلات المتخصصة.
  3. حمض الهيالورونيك: يمكن استخدام حقن حمض الهيالورونيك لملء الفراغات تحت الجلد وتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة وتفتيح الشفاه.
  4. البلازما: تستخدم البلازما في الأغراض التجميلية لتجديد الخلايا وإعادة النضارة للبشرة.

وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح الشفاه الداكنة:

  1. خليط العسل وعصير الليمون والجلسرين: يشهد العديد من النساء بفعالية هذا الخليط في تفتيح الشفاه الداكنة. يتم خلط ملعقة من كل من هذه المكوّنات، ثم يوضع الخليط على الشفاه قبل الذهاب إلى النوم.
  2. هُلام الصبار: يحتوي هُلام الصبار على مادة تقلل من إنتاج الميلانين بالجلد. ينصح بوضع الألوفيرا على الشفاه مرة واحدة يومياً، وبمجرد أن يجف، يتم شطفه بماء دافئ.
  3. وصفة الرمان: يمكن استخدام بذور الرمان لتفتيح الشفاه. يمكن خلط بذور الرمان مع الحليب ووضع الخليط على الشفاه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.
  4. الكركم والحليب: يمكن مزج ملعقة كبيرة من الحليب مع القليل من بودرة الكركم في إناء صغير إلى أن يتكون ما يشبه المعجون. يُضاف المعجون على الشفاه ويُترك لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.
  5. السكّر وزيت الزيتون: إنّ مقشّر مذهل بتفتيح الشفاه، إذ يزيل السكّر طبقة الخلايا الميتة المسبّبة لهذه المشكلة، ويعمل زيت الزيتون كمرطّب يعالج كلّ آثار الجفاف، ويقوّي قدرة الشفاه على مقاومة أضرار العوامل الخارجيّة، وتلك الوصفة هي من أقوى الخلطات لتقشير الشفاه.

نصائح لمنع اسوداد الشفاه

  1. تجنب التدخين ومضغ التبغ.
  2. استخدام كريم واقي شمسي للشفاه عند التعرض للشمس.
  3. عدم الإكثار من وضع أحمر الشفاه واختيار نوع جيد منه.
  4. تناول الخضروات والفاكهة لتعزيز صحة الجلد.

ختامًا، نشير إلى أنّنا أخبرناك عن خطوات تنعيم الشفايف في 30 ثانية فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية