طريقة استخدام السكّر لتفتيح البشرة قبل يومين من الزفاف

Face, Person, Human

خلطات السكر لتفتيح البشرة

تشتهر خلطات السكر لتفتيح البشرة بفعاليّتها الكبيرة في إزالة طبقة الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة التي تتسبّب بظهور البقع الداكنة والتأثير الباهت على الجلد، والتي لا يمكن التخلّص منها سوى باعتماد خلطة منزليّة لتقشير الجلد، أو مستحضر طبيّ للغاية نفسها.

ias

يعدّ السكّر من أهم المكوّنات في الخلطات المنزليّة التي تُستخدم لتقشير البشرة، خصوصًا لمن تريد أن تحصل على نتيجة سريعة ومضمونة، وهي تكون غالبًا العروس التي من الضروريّ أن تتمتّع بإطلالة مشرقة ومشعّة في يوم زفافها. فكيف تستخدمين السكّر لتقشير البشرة؟

خلطة السكّر والزيت الطبيعيّ

إمزجي السكّر مع اي من الزيوت المعالجة لمشاكل البشرة، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، إذ تحتوي على خصائص مرطّبة تحميها من الجفاف بعد التقشير، وتساعد أيضًا بعلاج مختلف الشوائب فيها.

خلطة السكر لتقشير البشرة
مصدر الصورة: Freepik

بعد أن تغسلي وجهكِ بالغسول المناسب له وتجفّفيه، دلّكيه بهذا المزيج مستعينة بأطراف أصابعك للقيام بحركات دائريّة لطيفة، وذلك لمدّة 5 دقائق، ومن بعدها، أزيلي الفائض بمحرمة ناعمة، ثمّ إغسلي وجهكِ وطبّقي الكريم المرطّب.

“تناسب هذه الخلطة بشرة الوجه والجسم على حدّ سواء”

خلطة السكّر والكريم المرطّب

في إمكانكِ أيضًا تقشير البشرة بالطريقة نفسها أعلاه، إنما باستخدام خلطة مؤلّفة من الكريم المرطّب الخاص ببشرة وجهكِ أو جسمكِ، والسكر، من دون أن تنسي الالتزام بقواعد أساسيّة لتقشير البشرة بطريقة سليمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية