زيوت لم تفكري يومًا بأن مفعولها رائع بعلاج مشاكل البشرة!

مصدر الصورة: Freepik

نخبرك عن زيوت مفعولها سحري بعلاج مشاكل البشرة ومساعدتكِ على التمتّع بإطلالة جماليّة مثاليّة من دون الحاجة لوضع أي مستحضر مكياج، وإنّ أسعارها مناسبة لكلّ واحدة منّا، ومعظمها أيضًا من الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر.

ias

لطالما اشتهرت الزيوت الطبيعيّة بخصائصها المفيدة للبشرة، ولطالما كانت خيارًا مثاليًا لكلّ من تريد التميّز ببشرة رائعة خالية من الشوائب، من دون استخدام الكريمات الباهظة. وفي ما يلي، نذكر لكِ أبرز هذه الزيوت.

زيت الزيتون

يعالج زيت الزيتون مشاكل البشرة الجافة، فيتركها ناعمة جدًا ويعزّز ليونتها، كما أنّه ينظّفها جيّدًا من الأوساخ التي تتسبّب بظهور الشوائب. كذلك، هو يقلّل مظهر التجاعيد ويؤخّر ظهورها، فلا تتردّدي بتطبيقه يوميًا على وجهكِ، أو إضافته إلى الكريم الخاصّ بها.

فوائد زيت الزيتون للبشرة
مصدر الصورة: Freepik

زيت جوز الهند

هو مرطّب طبيعيّ للبشرة، ويعزّز إنتاج الكولاجين، فيخفّف بالتالي مظهر التجاعيد فيها ويؤخّر ظهورها، كما أنّه يعالج البثور ويزيل البقع الداكنة، لتتمتّعي ببشرة صافية ومشرقة.

زيت الريحان

هو من الزيوت التي تعالج البثور في الوجه، ذلك لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا ويطهّر البشرة على شرط أن يتمّ استشارة طبيب الجلد قبل استخدامه. لتستفيدي منه، إمزجيه مع زيت الزيتون أو زيت اللوز، وطبّقيه يوميًا بعد تنظيف وجهك بالغسول المناسب له.

> استفيدي من خصائص هذه الزيوت الطبيعية لتتمتّعي ببشرة رائعة من دون استخدام أي كريم!

زيت اللوز

يساعدكِ زيت اللوز على توحيد لون بشرتكِ وجعلها تبدو أكثر صفاءً، إذ يخفّف مظهر البقع السوداء فيها الهالات المحيطة بالعينين، ويعمل أيضًا على ترطيب البشرة الجافّة ويقلّل مظهر التجاعيد. فحضّري خلطات للعناية بالبشرة من زيت اللوز، وطبّقيها يوميًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية