طريقة الإقلاع عن علاج الاكتئاب سهلة مع هذه النصائح!

طريقة ترك علاج الاكتئاب

مصدر الصورة: موقغ Freepik

طريقة ترك علاج الاكتئاب ليست صعبة بالقدر الذي تتوقّعينه، وتلك خطوة لا بدّ من القيام بها أخيرًا لأعيش أسلوب الحياة المثاليّ الذي كان اختباره ما دفع بكِ لخوض هذا العلاج من الأساس. وبالمناسبة، اطّلعي على أمور تزيد من توتّرك.

ias

فالأدوية التي يصفها الطبيب النفسيّ لمساعدة من يعانون من الاكتئاب على تخطّي تلك الحال، لها آثار جانبيّة سلبيّة على صحّة الجسم والدماغ، وبالتالي لا يجب أن يعتمد عليها المرء طويلة، إنّما عليه أن يقوّي إرادته بترك هذا العلاج، والعادات التالية ستساعده كثيرًا بذلك.

تمضية الوقت مع من يفكّرون بإيجابيّة وتفاؤل

يؤثّر المحيطون بكِ بشكل كبير على نفسيّتك وطريقة تفكيركِ ونظرتكِ تجاه مختلف الأمور، وإذا كان هؤلاء إيجابيّين تجاه تلك الأمور، ستنتقل هذه الطاقة الإيجابيّة إليكِ، وبالتالي ستجدين نفسكِ سعيدة، الأمر الذي سيساعدكِ على تخطّي حال الاكتئاب التي تعيشينها يومًا بعد يوم، وعلى الإقلاع عن العلاج المتعلّق بذلك.

طريقة ترك علاج الاكتئاب
مصدر الصورة: موقع Freepik

ممارسة النشاطات المسليّة

للنشاطات الرياضيّة المسليّة تأثير كبير على نفسيّة الشخص، فهي تحرّك الدورة الدمويّة في الجسم، وتساعد على التخلّص من كلّ المشاعر السلبيّة وما يرافقها من حزن وتوتّر وإجهاد نفسيّ، وبالتالي النجاح في ترك علاج الاكتئاب.

فاختاري إذًا أيّ من التمارين المسليّة التي تعزّز رشاقة جسمكِ، واحرصي على ممارستِها يوميًّا ولو حتّى لمدّة 10 دقائق!

تنمية هواية تُشعركِ بالسعادة

من الضروريّ أن تطوّري أيّ هواية تشعرين بأنّك من خلالها تعبّرين عمّا تشعرين به من دون أيّ قيود تمنعكِ من ذلك، مثل الرسم، أو الرقص، أو الطبخ، أو الموسيقى… فبذلك أنت تُخرجين كلّ الطاقة السلبيّة التي تعجزين بسببها عن ترك علاج الاكتئاب.

عيش نمط حياة صحيّ

النوم لساعات كافية، تناول أطعمة تحوي عناصر مفيدة للجسم، ممارسة الرياضة وبما في ذلك تمارين التأمّل مثل اليوغا، الإقلاع عن التدخين والسهر كلّ العادات السيّئة، سيساعدكِ كثيرًا على ترك علاج الاكتئاب. وذلك بالمناسبة من الطرق التي تغلّبت بها نجمات على الاكتئاب.

التقرّب من الطبيعة

تنزّهي يوميًّا في الحديقة أو على الشاطئ، وفي إمكانكِ أيضًا الذهاب مرّة في الأسبوع أو أكثر إذا استطعتِ بنزهات Hiking تكتشفين فيها المعالم الطبيعيّة الجميلة، ولا تتردّدي أيضًا بالجلوس في أيّ مكان هادئ يُشعركِ بالارتياح، والتفكير بالأمور السعيدة التي اختبرتِها سابقًا، وتلك التي تطمحين بعيشها.

فقد أثبتت الدراسات أنّ الطبيعة تؤدّي دورًا كبيرًا بزرع الإيجابيّة في النفس وطرد كلّ الطاقة السلبيّة التي يسبّبها الاكتئاب، علمًا أنّ هذه الخطوة هي أيضًا من أسرار المرأة الناجحة باتّخاذ القرارات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية