طريقة التخلص من الغازات المؤلمة بخطوات بسيطة

طريقة التخلص من الغازات

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن طريقة التخلص من الغازات المؤلمة عبر إتّباع مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي تخلصك من الآلام المصاحبة لها وتعيد إليك صحتك، ومنها بعض الوضعيات التي تساعدك على التخلص من الغازات.

ias

يتسبب تراكم الغازات في الأمعاء في الشعور بالانتفاخ والانزعاج، بالإضافة إلى ألمٍ وضغطٍ غير مريح في محيط البطن، لذلك من الضروري أن تبحثي عن النصائح التي تخلصك منها سريعًا.

تناول الطعام ببطء

قد يساعدك تناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا في تقليل كمية الهواء المبتلع والغازات التي تتكون في المعدة، وهذه الخطوة ستحسن عملية الهضم

طريقة التخلص من الغازات
مصدر الصورة موقع Freepik

تجنب الأطعمة المسببة للغازات

قد تزيد بعض الأطعمة من احتمال تكوّن الغازات في الجهاز الهضمي، نذكر منها الفاصولياء، الزبادي ومشتقاته، البقوليات والمشروبات الغازية. حاولي تقليل استهلاك هذه الأطعمة أو تجنبها تمامًا إذا كنت تعانين من مشكلة الغازات المؤلمة.

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تحريك الأمعاء وتحفيز عملية الهضم، لذلك، احرصي على ممارسة التمارين البسيطة مثل المشي الخفيف أو ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة يوميًا، لتعملي على تقليل تجمع الغازات في البطن، كذلك، يمكنك أن تعتمدي على بعض التمارين الرياضية بعد الأكل التي تمنحك الشعور بالراحة.

تجنب عن التدخين

يعتبر التدخين عاملًا مسببًا للغازات المؤلمة، خصوصًا أن المواد الكيميائية الموجودة في التبغ تسبب تهيّجًا في الأمعاء وزيادة في تكون الغازات، لذلك، ننصحك بالابتعاد عن التدخين والبحث عن طرق أخرى للتخفيف من التوتر والقلق

استخدام الأعشاب الطبيعية

تساعدك بعض الأعشاب الطبيعية على تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل تكون الغازات، لذلك، يمكنك إستخدام النعناع والزنجبيل والكمون التي تمتلك خصائص مضادة للغازات.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من التخلص نهائيًا من هذه المشكلة الصحية، واطلعي أيضًا على أسباب كثرة الغازات قبل الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية