طريقة التعامل مع الشخصية النرجسية

التعامل مع الشخصية النرجسية

مصدر الصورة موقع Freepik

تعتبر طريقة التعامل مع الشخصية النرجسية من الأمور الصعبة نظرًا إلى الصفات التي يتمتع بها والتي تعتبر منفرة في بعض الأحيان، علمًا أنه يمكنك الاطلاع أيضًا على نقاط ضعف الشخصية النرجسية.

ias

إذًا، يمكن أن يشكل التعامل مع الشخصية النرجسية تحديًا كبيرً بالنسبة لك خصوصًا لناحية الأنانية التي تحكم تصرفاتهم والحاجة المستمرة للثناء والتقدير.

فهم الشخصية النرجسية

يجب في البداية أن تحرصي على فهم خلفيات صاحب الشخصية النرجسية التي يمكن أن تؤثر في تكوين شخصيته، هذه الطريقة ستفتح الباب أمامك لفهم طريقة تفكيره والحفاظ على سلامة علاقتك به.

صفات الشخصية النرجسية
مصدر الصورة موقع Freepik

وضع حدود واضحة

يجب أن تضعي حدودًا واضحة في علاقتكما، والتي تفرض عليه احترامك، وألا يتخطى حدوده ويتدخل في مختلف شؤونك الحياتية ويفرض عليك قرارات لا تريدينها.

تحفيز الإيجابية

حاولي أن تجدي النقاط الإيجابية المتعلقة بالشخصية النرجسية وتشجيع الشخص على التفاعل مع مختلف الشؤون الحياتية بطريقة إيجابية ما يمكن أن يحسن سلوكياته تجاه الآخرين.

البحث عن الدعم

ليس من الخطأ أن تبحثي عن الدعم والمساعدة والإرشاد من قبل أختصاصيين نفسيين أو حتى الأصدقاء، الذين سيقدمون لك النصائح والدعم في مواجهة سلبيات الشخصية النرجسية.

الرفض برفق

في حال وجدت أنك غير قادرة على التعامل مع الشخصية النرجسية قد يكون من الخيارات المطروحة أمامك هي الابتعاد ورفض سوء المعاملة الذي تواجهينه.

إذًا، مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من مواجهة صاحب الشخصية النرجسية، وندعوك للاطلاع على صفات الشخصية النرجسية للرجل التي يصعب التعامل معها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية