طريقة تنظيف الحروق من الدرجة الثالثة بمكونات طبيعية

طريقة تنظيف الحروق من الدرجة الثالثة

سنكشف لك اليوم عن طريقة تنظيف الحروق من الدرجة الثالثة بمكونات طبيعية، تساعدك على استعادة صحة بشرتك وتخلصك من أي أثر له، علمًا أنه يمكنك علاج حروق الوجه بالكريمات.

ias

تعتبر الحروق من الدرجة الثالثة من الإصابات الخطيرة التي تتطلب رعاية فورية، من هنا أهمية تنظيفها بعناية وبشكلٍ صحيح للتقليل من خطر التهابها.

الاتصال بفريق الاسعاف

عندما تلاحظين إصابتك بحروق من الدرجة الثالثة، من الضروري أن تحرصي على الاتصال بفريق الاسعاف للحصول على العناية الطبية اللازمة.

طريقة تنظيف الحروق

تبريد الحروق

قبل وصول الفريق الطبي، يمكنك وضع المنطقة المصابة تحت الماء البارد لمدة تتراوح بين 10 و20 دقيقة لتقليل درجة الحرارة وتخفيف الألم، مع ضرورة تجنب  الأخطاء الشائعة في علاج الحروق

استعمال العسل

يعتبر العسل مضادًا للبكتيريا ويمتلك العديد من الخصائص المطهرة، لذلك، يمكنك وضع طبقة رقيقة من العسل على الحرق بعد تبريده بالماء مع تكرار هذا الإجراء بانتظام.

زيت شجرة الشاي

يمتلك زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة، حيث يمكنك مرح الحرق بهذا الزيت وتدليكه بحركات دائرية

الكركم

يحتوي الكركم مواد مضادة للالتهابات تعمل على تطهير الحروق. يمكنك خلط مسحوق الكركم مع الماء لتكوين عجينة وطبقيها على الحرق مباشرة واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها.

مع هذه المجموعة من الخطوات ستتمكنين من علاج الحروق من الدرجة الثالثة سريعًا، واطلعي أيضًا على طريقة تحضير افضل كريم للحروق بمكونات طبيعية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية