اكتشفي كيفية تطبيق مكياج هالوين وسينمائي بشكل سيبهر الجميع

طريقة عمل مكياج هالوين وسينمائي

تحتاج بعض المناسبات الى الخروج عن المألوف في الاطلالات ولا سيما في هالوين والمسلسلات والأفلام خصوصاً الخياليّة والخرافيّة منها والقتاليّة، وهنا ستعرفك ياسمينة على طريقة عمل مكياج استثنائي قريب الى الواقع.

ias
  1. اسرار عمل مكياج هالوين لاطلالة لا مثيل لها
  2. طريقة تطبيق مكياج سينمائي في المنزل

1- اسرار عمل مكياج هالوين لاطلالة لا مثيل لها

طريقة عمل مكياج هالوين وسينمائي

يتمّ التخطيط لازياء هالوين واللوك الكامل المتكامل قبل فترة من الوقت بغية الحصول على فكرة مناسبة، مميزة، غريبة، لا شبيه لها، قادرة على لفت كل الانظار بأدق تفاصيلها، وهنا ستعرفك ياسمينة على أهم النصائح بغية تطبيق مكياج هالوين عصري.

اولاً، قومي بتنظيف وجهك جيّداً من آثار المكياج الرواسب الاخرى، ونشّفيه بشكل كامل، ومن ثمّ طبقي برايمر فور ايفر For Ever حتى يمنع انزلاق المستحضرات وتلطّخها في ما بعد، واتركيه كي يجفّ تماماً.

من جهة ثانية، طبقي القليل من الفازلين على حاجبيك بغية حمايتهما من الالوان المستخدمة في الخطوات اللاحقة، على ان تزيليه عند الانتهاء من الرسم, ومن ثمّ استخدمي الفرشاة للشفتين والعينين اي للمناطق القصيرة فيما توجّهي الى الاسفنجة للمناطق الكبيرة كالوجه على سبيل المثال. على ان تسمحي للون الذي تطبقيه بأن يجف بالكامل قبل الانتقال الى اخر كي لا تندمج الالوان ببعضها وتلطّخ كامل الرسمة. أما في طريقة رسم الايلاينر، فاضربي ضربات خفيفة وقصيرة بدلاً من تلك الطويلة لعدم تخريب الرسمة واستخدمي قطنة مخصصة لتصحيح التلطّخات. ولتثبيت الالوان استخدمي البودرة الشفافة.

وهنا ستعرفك ياسمينة على كيفية تطبيق رسمة جمجمة السكر الرائجة جدّاً والتي تجمع بين المظهر المخيف وذاك الانثوي المختلف والعصري والمميز.

تفاصيل عمل رسمة جمجمة السكر

طريقة عمل مكياج هالوين وسينمائي
  • مكياج العيون: استخدمي قلم نيود من لون البشرة الاصلية، وارسمي دوائر فوق الحواجب واسفل العين، ثم استخدمي القلم الاسود من الكحل للرسم فوق خط الدمع وتحديد شكل العين. بعدها قومي بخلط اللونين الاسود والبنفسجي من كريم الظلال لملئ الدوائر حول العينين، وقومي بتحديد الخط الخارجي للدائرة، والجزء المسطح في منتصفها لملئها, وبعد ملئ الدوائر اعمدي الى خلط البودرة البنفسجية باللون الوردي وادهني المزيج هذا فوق العين، وذلك بحسب كيري بلير كبيرة خبيري التجميل من مكياج ماك M.A.C.
  • مكياج الوجه: امزجي بودرة الـ White Chromacake البيضاء مع القليل من الماء، واستخدمي الفرشاة المسطحة لتغطية الوجه بالكامل مع الشفتين. ولك ان تستخدمي البودرة لتثبيت اللون الابيض على الوجه. وضعي لاحقاً بودرة للخدود باللون الاحمر، تحت عظام الوجنتين وفوق عظمة الحاجب وفوق الشفتين. واصنعي شكل "U" فوق جسر الانف ودهان الوجه الاسود ثم ابتعي الثنية فوق خارج الانف واملئي ما تحتها.

أما بتلات الورد، فعليك ان تغمسي بواسطة فرشاة مسطحة في دهان الوجه البرتقالي والاخر باللون الوردي، وطبقي اللون الذي تريدينه ظاهراً بشكل مسطح فوق الوجه واضيفي بتلات الورد بأعلى الجبين باستخدام الفرشاة مع اللون الذي ليس غالباً حول العين.

  • مكياج الشفاه: استخدمي فرشاة ظلال الجفون لتطبيق لون الاكريليك الاسود داخل الشفتين، وفرشاة رفيعة ارسمي بها خطاً اسود اللون من ركن الفم وللخارج، وخطاً اخر عبر منتصف الفن لوصل الخطين. ومن ثم انتقلي الى رسمة الاسنان من خلال رسم خط في المنتصف وارسمي الخطوط على الشفتين الى الخارج. اما البقية فلك حرية تنفيذ الرسمات.

اقرأي المزيد: أفكار مميّزة من الماكياج العالمي لسهرة الهالوين

2- طريقة تطبيق مكياج سينمائي في المنزل

طريقة عمل مكياج هالوين وسينمائي

يتميّز المكياج السينمائي بقربه من الحقيقة والواقع وحتى الخيال، فهو يشد المشاهد كثيراً ويدفعه الى التفكير بطرق تطبيقه بهذا الشكل الرائع والفريد من نوعه. ومن المعروف ان المكياج يستخدم في الكثير من الاحيان لاظهار الجروح والثقوب والندوب والدماء بشكل خاص، من خلال الوان وادوات مساندة للمكياج لتكون قريبة الى الواقع. وهنا بعض المعلومات التي تقدمها لك ياسمينة عن طريقة تطبيق المكياج السينمائي.

طبقي كريم اساس من مكياج ماك MAC بالدرجات المطلوبة، وامسحي الوجه بالقليل من الفزلين مع مزجه بالفاونديشن، لطابع زيتي وخيالي، ومزيد من الاضاءة. ومن ثم ارسمي المؤثرات التي ترغبين من قبيل الثقوب والجروح والدماء… فعلى سبيل المثال وهذا سهل تطبيقه في المنزل، ان خليط الدماء يتطلب كاتشاب وصلصة الشوكولا والزيت.

وهنا يتطلب المكياج السينمائي مخرج له رؤية ومشاهدة وتقنيات وخيال واسع جدّاً بالاضافة الى خبراء مكياج وتجميل يملكون الموهبة والخيال لانجاح اللوك ككلّ، وهم نفسهم يشرحون كيفية عملهم بغية تسهيل مهمة الاشخاص لتنفيذ هذا النوع من المكياج من المنزل او من قبل الممثلين الهواة.

اقرأي المزيد: أفكار إضافية لماكياج البنات في هالوين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية