كيفية علاج التهاب الجلد حول الأظافر

كيفية علاج التهاب الجلد حول الأظافر

مصدر الصورة موقع Freepik

إذا كنت تبحثين عن كيفية علاج التهاب الجلد حول الأظافر من الضروري أن تلتزمي بمجموعة من النصائح الفعالة التي تساعد بذلك، وتعزّز بالتالي صحة أظافرك وجمالها. بالمناسبة تعرفي ترند الأظافر الزجاجية.

ias

تتسبب إلتهابات الأظافر بالعديد من المشاكل مثل معاناتك من الألم والإحمرار بالإضافة إلى الورم والحكة، ما يمكن أن يؤثر على جمالها وصحتها. من هنا علاجها، علمًا أنّ ذلك يجب أن يتمّ تحت إشراف طبيب جلديّ متخصّص في حال كانت الالتهابات شديدة.

الحفاظ على النظافة

يجب أن يكون الحفاظ على نظافة الأظافر والمنطقة المحيطة بها أولوية. يُنصح بغسل اليدين بشكل منتظم باستخدام صابون مضاد للبكتيريا وتجفيفهما جيدًا. كذلك، يجب أن يتمّ قصّ الأظافر بطريقة سليمة تجنّبًا لتراكم البكتيريا التي تزيد من حدّة الالتهابات.

علاج التهاب الجلد حول الأظافر
مصدر الصورة موقع Freepik

معالجة الالتهاب حول الأظافر

في حالة وجود التهابر، يمكن استخدام مرهمًا مضادًا لها أو كريمًا مهدئًا للتخفيف من حدّتها والعوارض المصاحبة بها. قد يوصي الطبيب بمستحضر يحتوي مكونات مثل الهيدروكورتيزون لتخفيف الالتهابات.

الاستخدام المناسب للمراهم والكريمات

قد يتم توجيهك لاستخدام مرهم أو كريم مضاد للفطريات إذا كان التهاب الجلد حول الأظافر ناتجًا عن عدوى فطرية. يجب اتباع تعليمات الاستخدام بعناية واستخدام المستحضر بانتظام حتى يتم الشفاء التام.

تجنب التوتر والإجهاد

يعتبر التوتر والإجهاد من العوامل التي ساهم في تفاقم التهاب الجلد حول الأظافر. حاولي الاسترخاء وممارسة بعض التمارين الرياضية التي تخلصك من التوتر والإجهاد.

مع هذه المجموعة من النصائح ستحافظين على صحة أظافرك وجمالها، واطلعي أيضًا على صيحات طلاء تناسب الأظافر القصيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية