طريقة علاج التهاب المهبل والحكة في البيت

علاج التهاب المهبل والحكة في البيت

مصدر الصورة موقع Freepik

يعدّ علاج التهاب المهبل والحكة في البيت من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تبحثي عنها في فترات مختلفة من حياتك، قبل الحصول على المساعدة الطبية.

ias

تتعدد أسباب إلتهابات المهبل، وقد يكون علاجها بسيطًا في البيت لكن يجب أن يتم توخي الحذر والاهتمام بالتوجيهات الطبية والمشورة قبل تجربة أي علاج منزلي.

تجنب العوامل التي تؤدي إلى تحسسه

قد تسبب بعض المنتجات الشخصية مثل الصابون المعطر والبخاخات النسائية والصابون المهبلي بتحسس المهبل وزيادة الالتهاب والحكة. حاولي تجنب استخدام هذه المنتجات واستخدمي غسول العناية بالمهبل الذي يحتوي على مكونات طبيعية.

علاج التهابات المهبل
مصدر الصورة موقع Freepik

الحفاظ على النظافة الشخصية

يجب الحرص على النظافة الشخصية الجيدة بغسل المنطقة بلطف بالماء الدافئ والصابون اللطيف. راعي غسل منطقة المهبل بشكلٍ يومي صباحًا ومساءً لتجنب تراكم البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى إلتهابه والشعور بالحكة.

تجنب الملابس الضيقة

يوصى بارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الأقمشة القطنية الطبيعية التي تسمح بتهوئة جيدة للمنطقة الحساسة، تجنبي ارتداء الملابس الضيقة والنايلون والأقمشة الصناعية التي تحتجز الرطوبة وتزيد من احتمال الالتهاب والحكة.

الاحتياطات الغذائية

تناولي الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك والفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة المناعة والحفاظ على التوازن الجيد للبكتيريا الجيدة في الجسم، مما يعزز الصحة العامة للمهبل.

الراحة والاسترخاء

يعتبر الإجهاد والتوتر من العوامل تزيد من احتمال التهاب المهبل والشعور بالحكة. حاولي الاسترخاء وممارسة تمارين التأمل الاسترخاء مثل اليوغا التي تساعد على التخفيف من التوتر والضغوط النفسية.

تذكر أن الصحة الجنسية والتناسلية تعتبر مسألة حساسة وتحتاج إلى اهتمام مع ضرورة إستشارة طبيبك للحصول على تشخيص صحيح وعلاج فعال لأي مشكلة تواجهك، واطلعي أيضًا على عوارض التهاب المهبل البكتيري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية