علاج فطريات الشعر القشرية بمكونات طبيعية

علاج فطريات الشعر القشرية

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن طريقة علاج فطريات الشعر القشرية من خلال استعمال مجموعة من المكونات الطبيعية الفعالة التي تمنحك شعرًا صحيًا، علمًا أنه تتعدد أسباب القشرة في الشعر في الشتاء.

ias

تعتبر فطريات الشعر القشرية من المشاكل التي تؤثر في صحة فروة الرأس وبالتالس ستعانين من الحكة وظهور القشرة فيها ما يتسبب لك بالكثير من الانزعاج، من خلال مكونات طبيعية فعالة.

زيت شجرة الشاي

يعدّ زيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية الفعالة في مجال مكافحة الفطريات والبكتيريا في فروة الرأس، يمكنك تدليك فروة رأسك به بشكلٍ مباشر أو إضافته إلى الشامبو الذي تستعملينه.

التخلص من قشرة الشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

الخل الأبيض

يمتلك الخل الأبيض خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ليكون مكونًأ فعالًا في علاج مشكلة القشرة في الشعر، لذلك، يمكنك أن تخلطي كمية من الخل الأبيض مع الماء واشطفي شعرك به واتركيه لبضع دقائث قبل أن تشطفيه جيدًا.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب فروة الرأس كما أنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. لذلك، دلكي فورة رأسك بلطف بواسطة زيت جوز الهند الدافئ ولفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لبضع ساعات أو طوال الليل قبل أن تشطفيه جيدًا بالماء.

الصبار

يحتوي الصبار مركبات مضادة للإلتهابات والتي تخلصك من الفطريات المسببة لظهور القشرة في الشعر، لذلك، استخرجي الجل من ورقة الصبار ودلكي فروة رأسك به بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مع هذه المجموعة من الخلطات الطبيعية ستتمكنين من استعادة صحة شعرك وجماله، واطلعي أيضًا على انواع قشرة الشعر بالصور .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية