علامات تساعدكِ على التمييز بين الحقيبة الأصلية والمزيّفة

علامات تساعدك على التمييز بين الحقيبة الاصلية والمزيفة

تطلعك ياسمينة على علامات تساعدك على التمييز بين الحقيبة الاصلية والمزيفة، لكي تتفادي دفع أموالًا طائلة ثمن حقيبة مقلّدة، أو حتّى كيف تكتشفي ذلك إذا كانت مقدّمة لكِ كهديّة، لتضمني تنسيق إطلالاتكِ دائمًا مع أفخم موديلات الحقائب.

ias

يحاول الكثير من التجّار الذين يبغون الربح، تقليد حقائب لأشهر الماركات العالميّة، مثل Chanel وDior وYves Saint Laurent وغيرها، وتقع ضحيّتهم الكثير من مواكبات الموضة اللواتي يستوحين الأفكار من أجمل إطلالات النجمات. ولتفادي ذلك، ستعرّفكِ ياسمينة على علامات تساعدكِ على التمييز بين الحقيبة الأصلية والمزيّفة، لتكوني على يقينٍ تامّ بامتلاككِ الحقيبة التي صنعتها الدار.

الشعار الخاص بالعلامة

علامات تساعدك على التمييز بين الحقيبة الاصلية والمزيفة
قارني بين شعار العلامة على موقعها الإلكتروني وعلى الحقيبة

اضغطي هنا لتسوّق هذه الحقيبة

انظري جيّدًا إلى الشعار الخاصّ بالعلامة على موقعها الإلكتروني، وتأكّدي من أنّ الموجود على الحقيبة يطابقه تمامًا، فتلك المزيّفة تأتي بشعار غير مطابق بنسبة 100%. كذلك، تحرص الماركات العالميّة على وضع الشعار على مختلف الأماكن في الحقيبة، بما فيها السحّاب الداخليّ والخارجيّ، البطانة، الأزرار، الحزام وغيرها.

درزات الحقيبة

من أكثر الأمور وضوحًا التي تثبت بأنّ الحقيبة مزيّفة، هي الدرزات الغير متقنة. فالدور الشهيرة تحرص على أن تكونة الدرزات مطبّقة بإتقان تامّ وتعكس الجودة العالية. ولذا، لن تجدي في الحقيبة الأصليّة درزات غير متساوية أو تشمل شوائب.

سعر الحقيبة

من المعروف أنّ أسعار الحقائب الأصليّة تكون عالية، وإذا صادفت أحدًا يبيعكِ إحداها بسعر منخفض كثيرًا، عليكِ أن تعرفي فورًا أنّها مزيّفة. فالتخفيضات على الحقائب الأصليّة لا تكون أكثر من 70%، ولذا تبقى باهظة الثمن حتّى خلال التخفيضات.

البطانة الداخليّة للحقيبة

علامات تساعدك على التمييز بين الحقيبة الاصلية والمزيفة
تأكّدي من جودة البطانة الداخليّة للحقيبة

تحرص الدور العالميّة على تصميم الحقائب مع بطانة داخليّة عاليّة الجودة تكون إمّا من الجلد أو القماش، على عكس تلك المزيّفة التي تصدر صوتًا مثل حفيف الأوراق عند لمسها، أو التي تكون رقيقة جدّا.

تغليف الحقيبة

من المهمّ أن تتطّلعي إلى الطريقة التي تغلّق بها الحقائب. فتلك الأصلية، تأتي في كيس قماشيّ وعلب فخمة، على عكس تلك المزيّفة التي تغلّف بأوراق أو أكياس وعلب غير عالية الجودة.

الكفالة

في حال توجّهت لشراء حقيبة، وقيل لكِ أنّها لا تشمل ضمانة، فاعلمي فورًا عزيزتي أنّها مزيّفة. فتلك الأصليّة التي تقدّمها الماركات العالميّة تكون دائمًا مكفولة.

الرقم التسلسلي للحقيبة

تخصّ الماركات العالميّة حقائبها برقم تسلسلي، أيّ Serial Number باللغة الإنجليزية، وتتمّ طباعته إمّا على البطانة الداخليّة أو على بطاقة منفردة تأتي مع الحقيبة. فتلك المزيّفة لا تشمل أيّ رقم تسلسلي، أو أنّها قد تحتوي على رقم يزول مع مرور الوقت، أو تكون طباعته غير متقنة.

جودة الموادّ

إذا كانت الحقيبة مصنوعة من الجلد، فلا بدّ من يكون لها رائحة الجلد، وبوزن ثقيل، وإلّا ستكون مزيّفة. أمّا إذا كانت من القماش، فهي ستكون بالطبع مصنوعة من ذلك العالي الجودة. كذلك الأمر بالنسبة للسحاب، فهو يكون من معدن لامع وسلسلًا عند فتحه أو إغلاقه.

إذًا سيّدتي، تعلمين الآن كيف تميّزين بين الحقيبة الأصلية والمزيّفة، وفي كلّ الأحوال، ننصحكِ بعدم زيارة سوى متاجر الماركات العالميّة أو وكلائهم لشراء الحقائب، وعدم تسوّقها سوى من مواقع التسوّق أون لاين الموثوقة، وبذلك، تنسّقينها مع ملابسكِ وأجمل تصاميم الأحذية التي تمنحكِ التميّز.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية