علامات في لغة الجسد تعتبر مؤشرًا للذكاء العالي

السلام الداخلي

السلام الداخلي

نخبركِ اليوم عن علامات محددة في لغة الجسد تعتبر مؤشر للذكاء العالي، ويبدو أن ارتداء النظارة والملابس الرسمية ليست المؤشر كما كان شائعًا في السابق.

ias

في بعض الأحيان، يمكنكِ قياس مستوى ذكاء الشخص من خلال لغة جسده فقط، وهذه الأمور التي سنعرضها عليكِ ستساعدكِ في هذه المهمة، واذا تواجدت هذه العلامات في جسمك، فأنت أذكى مما تتوقعين!

التواصل البصري

يعتبر التواصل البصري من أهم العلامات والمؤشرات للذكاء العالي، فمثلًا، إن صادفتِ شخصًا أثناء لقاء عمل أو محادثة عادية، لم يتمكن من تحقيق التواصل البصري بشكل متوازن، بل أصبحت نظراته تتجول في المكان، فيمكنكِ فعلًا تحديد مستوى ذكائه من خلال هذه النقطة. ويبدو أن هناك 5 علامات في وجهك تظهر درجة ذكائك غير التواصل البصري.

الإهتمام بالتفاصيل الدقيقة

قد يبدو الإهتمام بأدق التفاصيل وأصغرها، أمرًا ليس عاديًا على الإطلاق، بل ينمّ عن ذكاءٍ عالِ لدى الشخص.

حيث تشير الحركات الدقيقة مثل تعديل النظارات أو تسوية الملابس أو تثبيت التفاصيل الصغيرة إلى الدقة الكبيرة، لكنها بحسب الدراسات الجديدة تشير أيضًا إلى ذكاءٍ عالِ.

علامات في لغة الجسد تعتبر مؤشرًا للذكاء العالي
علامات في لغة الجسد تعتبر مؤشرًا للذكاء العالي

امتلاك حس دعابة

يمكن أن تكون القدرة على إلقاء نكتة دليلًا آخر على الذكاء المتقدم، حيث توصلت دراسة إلى أن الأشخاص المرحين سجلوا درجات أعلى في الذكاء اللفظي والذكاء العام. كما كشفت النتائج أن الأشخاص المرحين أكثر جاذبية للآخرين.

القدرة على ضبط النفس

اتضح مؤخرًا، وبحسب الدراسات الجديدة، أن الأشخاص الأذكياء يميلون إلى التمتع بقدرة أفضل على ضبط النفس والانضباط الذاتي مقارنة بغيرهم، أو بعبارة أخرى، إذا كان الشخص قادرًا على تأخير الإشباع والعمل على تحقيق هدف ما، فربما يكون السبب وراء ذلك أنه ذكي.

السرعة في الكلام

بيّنت العديد من الإحصائيات التي جرى العمل عليها في الآونة الأخيرة، أن سرعة الكلام لدى الشخص بند أساسي في مؤشر الذكاء العالي.

فمن نعتقد بأنهم في خانة “النوابغ”، نلاحظ قدرتهم على ايصال فكرتهم وخطاباتهم بطريقة موجزة وسريعة، كما يقوم الأشخاص ذوو الذكاء العالي بتعديل أنماط كلامهم وسرعته، مع دمج فترات التوقف المناسبة للتعبير عن أفكارهم المعقدة، وهذا الأمر يعكس بشكل واضح عملية تفكيرهم الهادفة والمؤثرة. كما يمكنكِ اكتشاف نسبة ذكاءك بحسب طول أصابعك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية