عودة إلى السبعينيات وأبرز المؤثرين في الحضارات آنذلك مع جيامباتيستا فالي!

ازياء جيامباتيستا فالي لشتاء 2019

إلى السبعينيات، عدنا مع علامة جيامباتيستا فالي أمس خلال اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة الباريسيّ. إلى زمن بعض المؤثرين في الحضارات والثقافات تحديداً، عدنا مع فالي لنتذكّر هذه الأسماء بالطرق التي ألهمتنا والتي أضافت المزيد إلى ثقافتنا.

ias
سروال الترتر الميتاليكي وسترة الفرو او الفستان المطبع

إلى زمن Alighiero Boetti في أفغانستان، Gabriella Crespi في الهيمالايا و Francesco Clemente و Alba Primiceriفي بونديشيري في الهند، أعادنا فالي الذي استوحي تصاميمه من أعمال وأفعال هذه الأسماء ومن حقبة الفيكتوريان أيضاً، استلهم المصمّم تصاميمه ومن شارع Carnaby Street في لندن، استوحى فساتينه القصيرة التي تمّ تنسيقها مع الأحذية طويلة الساق.

التنورة الماكسي بالازرار والتوب الشفافة او معطف الفرو الطويل

إذا نظرنا سريعاً إلى هذه المجموعة، شعرنا حتماً أنّنا في رحلةٍ سريعة مع الزمن وفي سفرٍ سريع مع ثقافات وحضارات مختلفة فما هي الصيحات والقصّات التي ضمّتها المجموعة؟

البداية تكون مع النهاية والتي قدّمت الفساتين الطويلة بقماش التول والتي تميّزت بطبقات من الكشاكش Ruffles، هذه الفساتين التي رأيناها بألوانٍ مختلفة كالأزرق الفاتح وطبعاً الأسود.

البدلة الرسمية المقطعة او الفستان الماكسي مع المعطف الماكسي

بالعودة إلى البدابة الفعليّة، اختارت العلامة أن تفتتح مجموعتها بأزياء حيويّة ومع الدنيم كان الموعد فرأينا جامبسوت الدنيم يفتتح المجموعة لنكون من بعده على موعدٍ مع العديد من تصاميم السراويل ومنها السروال الرسمي بأسلوب الدنيم إنما بقماشٍ ميتاليكيّ ومزيّن بالترتر، هذا السروال الذي تمّ تنسيقه كثيراً مع سترات الفرو القصيرة أو معاطف الفرو الماكسي والضخمة.

الفستان المطبع ومع قماش الـ Mesh او القصير المطبع

إلى جانب ذلك، رأينا الكثير من الفساتين المطبّعة الطويلة والقصيرة وبالنسبة إلى الفساتين الطويلة، رأيناها ممزوجة بأقمشةٍ مختلفة من قماش الشبك Mesh وحتى قماش التول والدانتيل.

فساتين الكشاكش من التول

ولا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة جيامباتيستا فالي هذه من دون أن نتكلّم عن الأحذية الملفتة التي رأيناها والتي اقتصرت على إما الأحذية الجلديّة طويلة الساق والتي تصل فوق حدّ الركبة، تقريباً إلى حدّ الأرداف والأحذية المسطّحة من الفرو والريش.

إقرأي المزيد: الأناقة البسيطة عنوان أزياء جيامباتيستا فالي لشتاء 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية