فوائد زيت اكليل الجبل النهدي للشعر وكيفية استعماله

فوائد زيت اكليل الجبل النهدي للشعر

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنطلعك اليوم على فوائد زيت اكليل الجبل النهدي للشعر لتستعيدي صحة شعرك وجماله وتخلصي من الشوائب التي يمكن أن تفسد إطلالتك. بالمناسبة تعرفي على أفضل زيت ينبت الشعر في الفراغات.

ias

يعتبر زيت اكليل الجبل منتجًا شهيرًا في مجال العناية بالشعر، ويمكن استخدامه للعديد من الأغراض وبالتالي التمتع بإطلالة ساحرة بلا شوائب.

ما هي فوائده؟

تتعدد الفوائد التي يقدمها زيت اكليل الجبل للشعر وسنطلعك عليها في ما يلي:

طريقة استعمال زيت اكليل الجبل للشعر
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • تحفيز نمو الشعر: يحتوي زيت اكليل الجبل النهدي على مكونات طبيعية تساعد في تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته. يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يزيد كن نمو الشعر ويقوي الجذور.
  • تقوية الشعر: يحتوي زيت اكليل الجبل النهدي على مضادات الأكسدة والمواد الغذائية التي تعزز صحة الشعر وتقويه. يمكن استخدامه لتقليل التساقط وتقوية الشعر الهش والضعيف.
  • علاج القشرة: يعتبر زيت اكليل الجبل النهدي مضادًا للفطريات ومضادًا للبكتيريا، مما يجعله مفيدًا في علاج القشرة والحكة في فروة الرأس. يمكن وضعه على فروة الرأس وتدليكه بلطف قبل الشطف.
  • ترطيب الشعر وتغذيته: يمتاز زيت اكليل الجبل النهدي بقدرته على ترطيب الشعر ومنحه التغذية اللازمة. يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد في تعزيز اللمعان والنعومة وتقوية الشعر.

طريقة العلاج

سنكشف لك في ما يلي عن طريقة استعمال زيت أكليل الجبل للشعر:

  • إضافته إلى الشامبو أو البلسم: يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اكليل الجبل النهدي إلى الشامبو أو البلسم الخاص بك قبل استخدامه. قم بتخفيف الزيت بالقليل من الماء وأضفه إلى المنتج، ثم اغسل شعرك كالمعتاد. ستساعد هذه الطريقة على تغذية الشعر وترطيبه بفضل فوائد الزيت.
  • تدليك فروة الرأس: يمكنك استخدام زيت اكليل الجبل النهدي لتدليك فروة الرأس. ابدأي بتسخين كمية صغيرة من الزيت باليدين، ثم دلكي فروة الرأس بلطف باستخدام أطراف أصابعك. يمكنك التركيز على المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو القشرة. اترك الزيت على فروة الرأس لمدة 15-30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.
  • قناع الشعر: يمكنك استخدام زيت اكليل الجبل النهدي كقناع للشعر.امزجي كمية مناسبة من الزيت مع زيت زيتون أو زيت جوز الهند، ثم ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف. دلمي فروة الرأس بلطف وتوزيع الزيت بالتساوي. اترك القناع على الشعر لمدة ساعة أو ليلة كاملة، ثم اغسله بالشامبو والماء الفاتر.

إذًا،ننصحك بالاعتماد على طريقة استعمال زيت جوز الهند للشعر للحفاظ على صحته، ونذكرك أيضًا أفضل منتجات للعناية بالشعر في البيت..

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية