السعودية تكشف مصدر أوّل حالة إصابة بمتحوّر "أوميكرون"

في السعودية اول حالة اصابة بمتحوّر اوميكرون

مصدر الصورة: Reuters من موقع Al Arabia News

رُصدَت في السعودية اول حالة اصابة بمتحوّر اوميكرون، وهو السلالة الجديدة من فيروس كورونا الذي بات يُعرف باسم "كوفيد 19". وقد أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربيّة السعوديّة هذا الخبر، وربما لهذا السبب يتمّ التخوّف من إعادة تطبيق الحظر الكلي في البلاد.

ias

المصادر أشارت إلى أنّ بعد ظهور متحوّر "أوميكرون" الجديد في أكثر من دولة، تمّ رصد حالة مصابة في المملكة العربيّة السعوديّة.

المصدر آتٍ من خارج البلاد

المصاب بمتحوّر "أوميكرون" في المملكة العربيّة السعوديّة، هو مواطن سعوديّ قادم من أحد دول شمال إفريقيا، وقد تم عزله والذين تخالطوا معه مع اتّخاذ الإجراءات الصحية للوقاية من انتشار الفيروس.

سيتمّ عقد مؤتمر صحافيّ استثنائي يوم الأربعاء، وفقًا لما ذكرته وزارة الصحة السعودية على تويتر، لبحث مستجدّات فيروس كورونا بشأن متحوّر أوميكرون.

نقلت الوكالة السعوديّة على لسان مصدر في وزارة الصحة في بيان قوله:" إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن ظهور سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد 19) في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى، فقد تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة omicron من الفيروس في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا، وتم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة، وذلك استمراراً لجهود الوزارة وهيئة الصحة العامة "وقاية" في التقصي والتعامل مع الوضع الوبائي لفيروس كورونا (كوفيد -19) والسلالات المتحورة بشكل مستمر

> شدّد المصدر على ضرورة مسارعة جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازيّة.

بعد أشهر من نجاح المملكة بالتعامل مع فايروس كورونا، وبعدما صُنّفت السعودية من أكثر الدول أمانًا من كورونا، فرص عدم انتشار هذا المتحوّر فيها كبيرة جدًا، خصوصًا بعد عزل المصاب به والمخالطين له.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية