في اليوم العالمي للتوحد، أبرز مشاهير العالم تغلبوا عليه وحققوا إنجازات مهنية

في اليوم العالمي للتوحد أبرز مشاهير العالم المصابين به

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لليونيل ميسي leomessi@ وانتوني هوبكنز anthonyhopkins@ على انستغرام

نخبركِ اليوم بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، عن أبرز مشاهير العالم الذين تغلبوا عليه وحققوا إنجازات مهنية، وأصبحوا رمزًا في النضال والشجاعة.

ias

بالرغم من عدم وجود علاج لمرض التوحد حتى الآن، إلا أن التشخيص المبكر يمكنه أن يُحدث تغييرًا ملحوظًا وجديًا في حياة الأطفال المصابين بهذا الاضطراب.

ميسي

يعد ميسي من أعظم لاعبي كرة القدم في العالم، ورغم النجاح الذي حققه، إلا أنه كان من بين المصابين بالتوحد، إذ تبين من تشخيص حالته إصابته بمتلازمة أسبرجر، ويعمل ميسي على السيطرة على حالته، حتى يتمكن من قيادة فريقه، والتواصل والتفاعل الاجتماعي. وكنا قد ذكرنا سابقا عن عوارض الامراض النفسية الخطيرة وطريقة علاجها

داريل هانا

تصدرت الممثلة الأميركية داريل هانا قائمة الفنانين في قائمة منظمة “تجمع التوحد”.

وأشارت داريل في عدة مقابلات صحافية إلى معاناتها مع متلازمة أسبرجر، وهو نوع من أنواع التوحد المتشعبة، مع ذلك فازت الممثلة بثماني جوائز سينمائية.

ايلون ماسك

وضح رجل الأعمال معاناته مع مرافقته للتوحد، مصرحًا أنه تعلم العمل مع دماغه وليس ضدها، ورغم هذا التصالح لقد عانى إيلون ماسك في طفولته من التوحد بشدة.

وعلى هذا وجه إيلون ماسك كل اهتمامه بالعلوم والتكنولوجيا، وكان يقضي ليله كاملًا في برمجة أجهزة الكمبيوتر إلى أن أصبح مؤسس لشركة تيسلا العالمية.

انتوني هوبكينز

صرح الممثل الشهير أنتوني هوبكنز بأنه لم يكتشف إصابته بمتلازمة أسبرجر حتى بلغ 70 من عمره. وردا على سؤال لصحيفة “دايلي ميل” ( Daily Mail) عن تأثير المرض على قدراته التمثيلية، قال هوبكنز إن حالته جعلته ينظر إلى الناس بشكل مختلف، وزادت من رغبته في تجسيد الشخصيات التي يتقمصها بأفضل صورة ممكنة. ويمكنكِ الإطلاع على عوارض متلازمة أسبرجر ونصائح لعلاجها.

هانا غادسبي

اكتشفت الممثلة الكوميدية الأسترالية هانا غادسبي مرضها في عمر متأخر، وأثّر ذلك كثيرا على نظرتها للعالم.

وقالت غادسبي في حوارها مع “الراديو الوطني العام” في مارس/آذار الماضي، إن اكتشاف مرضها غيّر نظرتها للحياة، حيث إنها كانت في السابق تعتقد أن الجميع يرون العالم من منظورها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية