في يوم المرأة الإماراتية...قصة نساء رائدات وملهمات لمعن في بلادهن والعالم

في يوم المرأة الإماراتية...قصة نساء رائدات وملهمات لمعن في بلادهن والعالم

مصدر الصورة: حساب انستغرام ohoodalroumi@

في يوم المرأة الإماراتية تعرفي على قصة نساء رائدات وملهمات لمعن في بلادهن والعالم، خصوصاً أن إنجازاتها كبيرة ومهمة للغاية.

ias

وبالتالي سنعرفك في ما يلي على قصص نجاح نساء رائدات في مختلف المجالات في الامارات العربية تمكن من أن يلمع اسمهن في العالم كله. وتعرفي على هدايا لإطلالة أنيقة بمناسبة يوم المرأة الإماراتيّة

صاحبة السمو الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان

من لا يعرف صاحبة السمو الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان، هي التي انطلقت في عالم تصميم المجوهرات منذ عام 2013، وكانت صاحبة فكرة إعطاء المرأة الحرية والتعبير عن أفكارها وطموحها وتمكينها من التنفيذ. وكانت ياسمينة التقت أول مهندسة طائرات إماراتية الدكتورة سعاد الشامسي

كما تعتبر الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان مؤسسة ومصممة مجوهرات MKS الشهيرة، وتمثل الآن سفيرة للمرأة الإماراتية لجميع قضاياها وبالتالي هي رمز حقيقي للمرأة الاماراتية الناجحة في المجتمع الاماراتي والعالمي على السواء.

السفيرة هند مانع العتيبة

نجاح المرأة الاماراتية لا حدود له، خصوصاً في عالم السياسة والاعلام والاتصال، ولعل السفيرة هند مانع العتيبة هي خبر دليل على ذلك.

فقد تم تعيين هند مانع العتيبة سفيرة لدولة الإمارات في فرنسا في 7 يوليو 2021.

وأسست هند العتبية وترأست إدارة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي اعتباراً من مايو 2019، حيث تولت الإدارة لتعزيز السياسة والمصالح الخارجية للدولة.

كما شغلت سابقاً منصب مديرة إدارة الاتصال في مؤسسة أبوظبي للإعلام، كما شغلت في منصب مديرة إدارة الاتصال للبرامج الثقافية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عملت خلالها على مشروع متحف اللوفر-أبوظبي.

المتزلجة زهرة لاري

الرياضة من صلب اهتمامات ونجاحات المرأة الاماراتية وبالتحديد عند زهرة لاري التي تعتبر أول متزلجة إماراتية منافسة دوليًا مرتدية الحجاب أمام لجنة تحكيم دولية، وهذا ما تسبب لها بخصم نقاطها خلال المسابقة، وتقوم بتوجيه حملة إلى الاتحاد الدولي للتزلج حتى صدرت تعليمات للمسؤولين بعدم اعتبار الحجاب انتهاكًا.

وزيرة السعادة عهود الرومي

تم تعيين عهود الرومي وزيراً للسعادة في عام 2016، حيث قامت بوضع خطة للسعادة لمدة 100 يوم، ومبادرة تركز بها على علم السعادة.

لارا زكي نسيبة

ببساطة، لارا زكي نسيبة هي ممثلة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة.

وقد تم تعيينها كأول امرأة مندوبة دائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة في عام 2013، ثم تم انتخابها لرئاسة المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في عام 2017.

رائدة الفضاء نورا المطروشي

هي أول رائدة فضاء عربية إماراتية، ورقم 66 في العالم التي تسافر إلى الفضاء، حيث تم اختيارها بين أكثر من 4000 مرشح للتدريب على مهام استكشاف الفضاء المستقبلية.

من المؤكد أن اللائحة لا تنتهي بنساء اماراتيات لامعات ورائدات في مختلف المجالات ولعل المستقبل واعد بالمزيد منهن وانجازاتهن، إلا أننا في يوم المرأة الإماراتية نوجه أجمل وأحلى معايدة لهذه المرأة الناجحة والقوية.

واقرئي ايضا ياسمينة تلتقي الكابتن سلمى البلوشي احتفالاً بيوم المرأة الإماراتيّة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية