نجمات تغلبن على سرطان الثدي وقصصهن ملهمة

قصص نجمات تغلبن على سرطان الثدي

مصدر الصورتين: حسابا انستغرام dinahayekofficial@ وyasmineghaith@

يعتبر شهر أكتوبر، شهر التوعية من سرطان الثدي، الذي يُعرَف بأنّه من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء، من بينهنّ، نجمات كان لهن قصصًا مختلفة بتغلبهن على السرطان.

ias

الفحص المبكر والدوري، ضروري جدًا، للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والعمل على الحد من انتشاره، ما رأيكِ بالتعرف على أبرز قصص النجمات ورحلة كفاحهن مع هذا المرض؟ وهنا، قد يهمّك الاطّلاع على أطعمة تحمي من الاصابة بسرطان الثدي.

دينا حايك

أبعد سرطان الثدي، دينا حايك، عن مشوارها الفني، حيث تم تشخيص إصابتها به بالدرجة الثالثة، لتبدأ رحلة العلاج والتغلب عليه. أطلت دينا منذ شهور مضت، بعد ابتعادها لفترة طويلة عن الأضواء، في مقابلة، قررت فيها ارتداء الشعر المستعر، كنوع من التوعية للنساء في العالم، وبأنها، رغم الإصابة، ستستكمل حياتها بفرح وأمل.

اليسا

أصيبت اليسا، بسرطان الثدي، عام 2018، وذلك أبعدها لفترة عن الأضواء، بدون معرفة أسباب اختفائها، لتعود بأغنية “كل الي بيحبوني”، وهي رسالة واضحة بخوضها معركة عنيفة مع هذا المرض. لقد استطاعت التغلب عليه، والعودة إلى جمهورها وأحبائها، ولم تكتفِ اليسا بذلك، بل أطلقت حملة «سوا منحارب سرطان الثدي»، والاهدف منها اجراء الفحص المبكر والحد من الإصابات بين النساء.

بسمة وهبي

في مقابلة لها، اختارت الإعلامية بسمة وهبي التعريف عن نفسها بأنها من المحاربات وليس من المتعافيات من المرض فقط. وتم تشخيص إصابة بسمة، بالصدفة، عام 2013، وبسبب عدم الفحص المبكر، اضطرت إلى الخضوع لجلسات العلاج الكيميائي، فضلًا عن إزالة أحد ثدييها.

ياسمين غيث

من شاهد مسلسل “حلاوة الروح”، بطولة هند صبري، لا بد أن يتذكر ياسمين غيث، والتي كانت تؤدي دور فتاة مصابة بالسرطان، لكن هل تعلمي أن ياسمين كانت مصابة فعلًا بالسرطان وقتها؟ وأن سبب شعرها القصير هو جلسات العلاج الكيميائي؟ الجدير بالذكر أن ياسمين مصممة ازياء، وأن تأدية دورها في المسلسل، جاء عن طريق الصدفة، ولتروي قصة كفاحها مع السرطان. يمكنكِ أيضًا الإطلاع على إيقاف علاج السرطان عن الفنانة الكويتية جواهر وهذا ما تطلبه أسرتها

زهرة الخرجي

تؤكد النجمة الكويتية، زهرة الخرجي، أن اصابتها بسرطان الثدي، وعلاجها منه، قد غير حياتها بالكامل، ما جعل منها إنسانة نشيطة، تمارس الرياضة يوميًا، وتحافظ على ساعات نومها، فضلًا عن التحكم في نوعية أكلها الصحي.

كما لن ننسى، عام 2005، حين قررت هذه الشجاعة، في ندوة معاناتها مع المرض، بقص شعرها أمام الصحفيين قائلة: “الشعر يسقط ثم ينبت، والأهم هو النفسية الجيدة”. والجدير ذكره، أنّنا أخبرناك سابقًا عن أول علامات سرطان الثدي ظهوراً تجهلها الكثيرات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية