أول علامات سرطان الثدي ظهوراً تجهلها الكثيرات!

أطعمة تحمي من الاصابة بسرطان الثدي

أطعمة تحمي من الاصابة بسرطان الثدي

نخبرك عن أول علامات سرطان الثدي ظهوراً والتي تجهل الكثيرات أنّها تشير إلى الإصابة بهذا المرض القاتل، الذي يصعب علاجه في حال تمّ تشخصيه في وقت متأخّر، وهو من الأمراض الأكثر انتشارًا بين النساء العربيّات وكذلك في العالم.

ias

يعتبر اكتشاف العوارض المبكرة لسرطان الثدي أمرًا بالغ الأهمية لزيادة فرص الشفاء والعلاج، فاكتشفيها معنا في ما يلي، مع الحرص على القيام بالفحوصات اللازمة التي يصفها لك الطبيب في حال لاحظت المعاناة من أيّ منها.

عوارض تشير إلى ضرورة القيام بالفحوصات

  • تورم أو انتفاخ في الثدي: هي من أول علامات سرطان الثدي ظهوراً، وقد تشعرين بانتفاخ أو تورم غير عادي في أحد ثدييك، وقد يكون مؤلمًا أو غير مؤلم ويمكن أن يكون واضحًا عند اللمس.
  • تغييرات في حجم أو شكل الثدي: يمكن أن يشير التغيير في حجم أو شكل الثدي إلى إصابتك بالسرطان في هذه المنطقة، لذا انتبهي إلى أي تغييرات مفاجئة تحدث فيها.
  • الألم في الثدي: الألم المستمر أو غير المبرر في الثدي يمكن أن يكون علامة على الإصابة بسرطان الثدي. إذا كنتِ تعانين من ألم غير مبرر، يجب عليك مراجعة طبيبك.
أول علامات سرطان الثدي
استشيري الطبيب في حال ملاحظة أيّ من هذه العوارض!
  • تغييرات في الجلد: قد تلاحظين تغييرات في الجلد المحيط بالثدي، مثل تقرحات أو تغييرات في لون الجلد، والتي يجب فحصها بعناية للتأكّد من أنّها لا تشكّل أي خطر على صحّتك، أو أنّها من أول علامات سرطان الثدي ظهوراً.
  • تغييرات في الحلمة: قد تلاحظين تغييرات في شكل أو لون الحلمة، أو وجود انتفاخ أو إفراز غير عادي من الحلمة.
  • العقد الليمفاوية: يمكن أن تتورم العقد الليمفاوية تحت الإبط أو حول منطقة الثدي عند وجود سرطان الثدي. هذا يمكن أن يكون علامة على المشكلة. وقد يهمّك الاطّلاع على العوامل التي تسبّب الإصابة بسرطان الثدي.
  • تغييرات في النسيج الثديي: إذا كنتِ تشعرين بتغييرات غريبة في نسيج الثدي، مثل التصلب أو الانتفاخ، يجب عليك مراجعة طبيب الأمراض النسائية.

وكما كلّ الأمراض التي تفتك بصحّة المرأة، يجب عليك ألّا تهملي علاج سرطان الثدي في أسرع وقت ممكن فور اكتشاف إصابتك به، لأنّ فرص الشفاء تكون مضمونة أكثر في حال معرفة ذلك في وقت مبكر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية