كم سعرة حرارية في الخيار وكيفية تناوله لخسارة الوزن

6 فوائد الخيار للمعدة

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنكشف لك اليوم عن كم سعرة حرارية في الخيار وكيفية تناوله لخسارة الوزن والتمتع بجسمٍ متناسق وتتمكني من حرق الدهون المتراكمة فيه، علمًا أنه يمكنك أن تتعرفي على خصائص رجيم الخيار.

ias

الخيار هو أحد الخضروات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ويعتبر من الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية والغنية بالعناصر الغذائية الأساسية.

كم عدد السعرات الحرارية فيه؟

يحتوي الخيار 16 سعرة حرارية لكل 100 جرام، وهو مليء بالماء والفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ك وسي والبوتاسيوم. تساعد الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة في التحكم في الوزن وتحسين مستويات السكر في الدم.

فوائد الخيار الصحية
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

كيفية تناول الخيار لخسارة الوزن

يمكن استخدام الخيار كجزء من نظام غذائي لإنقاص الوزن على المدى القصير عن طريق الحد من تناول السعرات الحرارية يمكن اتباع نظام الخيار الغذائي لمدة تتراوح بين 7 إلى 14 يومًا، حيث يمكن أن يساعد في خسارة ما يقرب من كيلوغرام واحد يوميًا. يعتمد نظام الخيار على استبدال معظم الأطعمة بالخيار، وينصح الخبراء بتناول الخيار كلما شعرت بالجو2.يمكن تناول الخيار بقشوره للاستفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه. يمكن إضافة الخيار إلى السلطات والعصائر والسندويشات لتنويع طرق تناوله والاستفادة من فوائده الصحية المتعددة.

فوائد الخيار للصحة

بالإضافة إلى دوره في إنقاص الوزن، يوفر الخيار العديد من الفوائد الصحية الأخرى. يساعد الخيار في الهضم ويمنع الجفاف

  • يمكن أن يساعد الخيار في الوقاية من تصلب الشرايين وضبط مستوى الكوليسترول
  • يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة التي تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة وتقليل الالتهابات.
  •  يمكن للخيار أيضًا المساعدة في تقليل حروق الشمس وتهدئة الجلد وتقليل التورم والتهيج3

يعتبر الخيار خيارًا صحيًا ممتازًا للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن وتحسين صحتهم العامة. يمكن تناوله بطرق مختلفة ودمجه في النظام الغذائي اليومي للاستفادة من فوائده العديدة، واطلعي أيضًا على هل أكل الخيار ليلًا يزيد الوزن؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية