كيفية علاج حكة فروة الرأس بالاعشاب

علاج حكة فروة الرأس بالاعشاب

مصدر الصورة موقع Envato

سنعرفك اليوم على كيفية علاج حكة فروة الرأس بالاعشاب من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي تعيد إليك صحة شعرك وجماله، علمًا أنه يمكنك التعرف على فوائد عشبة الوسمة للشعر المصبوغ.

ias

تعتبر حكة فروة الرأس من المشاكل الشائعة التي تعانين منها، ويمكن أن تكون نتيجة لعدة عوامل مثل تهيج الجلد والجفاف والتلوث والإجهاد أو جتى الحساسية تجاه بعض المنتجات الكيميائية.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعدك على علاج حكة فروة الرأس، حيث يحتوي خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا. لذلك، يمكنك أخذ كمية من زيت جوز الهند وضعيه على نار هادئة ليفتر، ثم دلكي شعرك وفروة رأسك به واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

علاج مشاكل فروة الرأس
مصدر الصورة موقع Envato

زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي مصدرًا طبيعيًا لمضادات الفطريات والبكتيريا ولها خصائص مهدئة للتهيج. لذلك، يمكنك مزج بضعة قطرات من زيت شجرة الشاي مع الزيت الناقل المفضل لديك ودلكي فروة رأسك بهذا المزيج لتخفيف الحكة والتهيج.

خلطة الألوفيرا

يحتوي الألوفيرا خصائص مهدئة ومرطبة للبشرة، ويمكنك استعماله لتخفيف حكة فروة الرأس، لذلك، يمكنك أن تستخرجي كمية من جل الألوفيرا ودلكي فروة رأسك به واتركيه لبضع ساعات قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر. وهي تعتبر من أسهل الطرق لعلاج حكة الراس طبيعيا.

خلطة القرنفل

يحتوي القرنفل مواد مضادة للبكتيريا والفطريات، ويمكنك استخدامه لتهدئة فروة الرأس المتهيجة. لذلك، ننصحك بوضع بضعة حبات من القرنفل في كوب من الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة. استعملي هذا المحلول لشطف الشعر بعد الاستحمام.

الكمون

يحتوي الكون خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للحكة، ويمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس المتهيجة. لذلك، يمكنك طحن بذور الكمون واخلطيها مع ملعقتين من زيت الزيتون. دلكي شعرك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لبضعة ساعات قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

إذًا، مع هذه المجموعة من الخطوات ستتمكنين من علاج مختلف مشاكل فروة الرأس، واطلعي أيضًا على أشهر أسباب حكة الرأس والرقبة وعلاجها بسرعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية