أشهر أسباب حكة الرأس والرقبة وعلاجها بسرعة

أشهر أسباب حكة الرأس والرقبة وعلاجها بسرعة

كيفية التخلص من قشرة الشعر السميكة

ما هي أشهر أسباب حكة الرأس والرقبة وكيفية علاجها بسرعة؟ سؤال شائع للغاية خصوصا مع معاناة عدد لا بأس به من الأشخاص من هذه المشكلة المزعجة.

ias

علما ان حكة الرأس والرقبة قد تكون ناتجة عن عدة أسباب مختلفة، وقد يكون العلاج متنوعًا وفقًا للسبب الأساسي للحكة. وبالتالي تعرفي معنا على بعض الأسباب الشائعة لحكة الرأس والرقبة وطرق علاجها. وتعرفي ايضا على أسباب حكة الرأس الشديدة

أسباب الحكة وعلاجها

  • فروة الرأس الجافة: قد يكون التهاب فروة الرأس ناتجًا عن جفاف الجلد. يمكن استخدام الشامبوهات والمنتجات التي ترطب الجلد وتهدئ الحكة. من هنا تعرفي على أسهل الطرق لعلاج حكة الراس طبيعيا
أسباب حكة الرأس الشديدة... تجنبيها الان!
أسباب حكة الرأس الشديدة… تجنبيها الان!
  • القمل: إذا كنت تشكين في وجود قمل الرأس، يمكن استخدام المبيدات الخاصة بالقمل المتوفرة في الصيدليات. يجب متابعة الإرشادات بعناية والقيام بمعالجة القمل وفحص الشعر والأشخاص القريبين لضمان عدم انتقال القمل.
  • التهاب فروة الرأس الدهني: يمكن استخدام الشامبوهات المضادة للقشرة والتي تحتوي على مكونات مثل الزنك والكبريت لعلاج التهاب فروة الرأس الدهني.
  • التحسس: قد تكون حكة الرأس والرقبة ناتجة عن تحسس لبعض المواد الموجودة في الشامبوهات أو المنتجات الأخرى التي تستخدمها. ينصح بتجنب هذه المواد واستخدام المنتجات الطبيعية والحساسة للبشرة.
  • الإجهاد والتوتر العصبي: قد يزيد الإجهاد والتوتر العصبي من حكة فروة الرأس والرقبة. من المهم محاولة التقليل من مستويات الإجهاد والتوتر عبر تقنيات الاسترخاء مثل التمارين التنفسية واليوغا.
تنظيف فروة الرأس من الترسبات
مصدر الصورة موقع Shutterstock
  • الإصابة بالفطريات: في حالة الاشتباه بالإصابة بالفطريات، يمكن استخدام مضادات الفطريات الموضعية بناءً على توجيهات الطبيب.
  • مشاكل الجلد الأخرى: قد تكون حكة الرأس والرقبة ناتجة أيضًا عن حالات جلدية مثل الصدفية أو الإكزيما. في هذه الحالات، قد يحتاج الشخص إلى علاج موضعي خاص يصفه الطبيب.

في النهاية، إذا استمرت حكة الرأس والرقبة أو كانت شديدة الحدة ولا تستجيب للعلاجات المنزلية، فينبغي على الشخص مراجعة الطبيب للحصول على تقييم دقيق وتوجيهات علاجية ملائمة.

وإليك كل ما عليك معرفته عن قشر الشعر 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية