هل أعاني من الاكتئاب؟

هل أعاني من الاكتئاب؟

مصدر الصور: موقع www.freepik.com

هل أعاني من الاكتئاب؟ لعله أكثر سؤال يتم طرحه خصوصاً في الفترة الأخيرة مع تسليط الضوء وتكثيف حملات التوعية حيال موضوع الصحة العقلية والنفسية.

ias

فكيف اعرف ان فيني اكتئاب؟ الجواب ليس بتلك السهولة خصوصاً أن نسبة كبيرة من الناس باتت تعاني من الاكتئاب، لو على درجات أو نسب مختلفة ولأسباب متعددة. وإليك كيفية الخروج من الصدمة النفسية أقوى من السابق!

كيف اعرف ان فيني اكتئاب؟

ومن الإشارات التي تبين إمكانية معاناتك من الاكتئاب، شعورك الدائم بالحزن أو انعدام القيمة أو اليأس فضلاً عن نوبات الغضب أو الإحباط، ولو بسبب أشياء صغيرة إضافة إلى فقدان الاهتمام أو المتعة في معظم الأنشطة العادية أو كلها.

هل أعاني من الاكتئاب؟
هل أعاني من الاكتئاب؟

كما يعتبر الأرق أو كثرة النوم من الإشارات الواضحة على الاكتئاب، فضلاً عن الشعور الدائم بالتعب وفقدان الطاقة، حتى إن المهام البسيطة تستهلك جهدًا إضافيًا وتعرفي ايضا على كيف تساعدين  شخصا مكتئبا وتحسين من مزاجه

تغيرات في الشهية، مثل انخفاض الشهية وفقدان الوزن، أو زيادة الرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة الوزن.

إلى ذلك، هناك تباطؤ التفكير أو التحدث أو حركات الجسم فضلاً عن الشعور بالذنب أو انعدام القيمة أو تركيز التفكير على الإخفاقات الماضية أو لوم النفس على الأشياء غير المسؤولة عنها إضافة إلى صعوبة التفكير والتركيز واتخاذ القرارات وتذكر الأشياء.

كما تعتبر من الإشارات مشكلات بدنية غير محددة السبب، مثل ألم الظهر أو حالات الصداع.

وفي سياق متصل، اكتشفي طريقة علاج الاكتئاب في المنزل بنصائح ستفاجئك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية