كيف تتخلصين من النفخة أثناء السفر؟

كيف تتخلصين من النفخة أثناء السفر؟

كيف تتخلصين من النفخة أثناء السفر؟

كيف تتخلصين من النفخة أثناء السفر؟ سؤال مهم جداً خصوصاً أن هذه المشكلة الصحية المزعجة تصيب عدداً كبيراً من الأشخاص خلال السفر ما يمنعهم من التمتع بوقت جيد.

ias

وبالتالي هناك وسائل ونصائح إن قمت بتطبيقها جيداً يمكنك معالجة مشكلة النفخة وتجنب التعرض لاعراض القولون الصعبي. أما إذا كنت تعانين من النفخة رغم اتباعك حمية غذائية؟! فاليك الحل

نصائح صحية مهمة

  • اختيار الطعام المناسب

وحاولي التمتع بشيء من الاادة عند تناول الطعام بالخارج، فإذا كان الجلوتين أو اللاكتوز يمثل مشكلة بالنسبة لك، اسألي في كل مرة عما إذا كانا في وجبتك خصوصاً أن العديد من المطاعم تقدم الآن عناصر قائمة خالية من الجلوتين وخالية من اللاكتوز.

كيف تتخلصين من النفخة أثناء السفر؟
كيف تتخلصين من النفخة أثناء السفر؟

أولها من الضروري تجنب الطعام الذي يسبب القولون، إذ لا يسبب الطعام عامة مشاكل ولكن إذا كنت حساسة تجاه بعض الأطعمة، ففكري في تعبئة الوجبات الخفيفة والأطعمة التي تعرف أنك تتحمليها جيدًا لبتقى في متناول يديك أثناء رحلتك. من هنا اكتشفي ما اذا كان فعلا القولون العصبي يسبب الما في الرجلين

ومن الضروري أيضا تجنب الكافيين اذ يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض وحاولي التخفيف من منتجات الألبان فاستهلكي الحليب والمنتجات الأخرى التي تحتوي على اللاكتوز باعتدال.

كما ينصح بضرورة التأكد من الحصول على ألياف كافية في نظامك الغذائي وحافظي على رطوبة جسمك، من خلال تناول ثلاثة أو أربعة أكواب من الماء يومياً.

كيف تتخلصين من النفخة أثناء السفر؟
  • تجنب عوامل القلق

ولعل الأهم من ذلك كله ضرورة تجنب عوامل مسببة للقلق والتوتر النفسي لديك فغالباً ما يكونان من المحفزات القوية للقولون العصبي، فإن مجرد متابعة الأمور وإتاحة وقت إضافي للاستعداد يمكن أن يخفف من بعض أعراضه.

ويمكن لأي ضغوط أن تؤثر على الجهاز الهضمي من هنا ينصح باستخدام تقنيات بسيطة للحد من التوتر للمساعدة في تهدئة أعصابك قبل الانطلاق مثل، التأمل، التنفس العميق، الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك وأكيد ممارسة الرياضة.

وفي هذا السياق، اكتشفي ما هي أسباب انتفاخ البطن وكبر حجمه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية