لاعبة الرماية السعودية حورية قشقري تصوب هدفها نحو العالمية

لاعبة الرماية السعودية حورية قشقري تصوب هدفها نحو العالمية

لاعبة الرماية حورية قشقري

حاورت ياسمينة لاعبة الرماية السعودية حورية قشقري، التي تحترف هذه الرياضة تحت راية نادي حراء للسيدات، الذي خاض عدة بطولات محلية تكللت بنتائج باهرة، يمكنك أيضًا الإطلاع على حوار ياسمينة مع لاعبة الريشة الطائرة السعودية رهف المبدل.

ias

في سعي دؤوب نحو التميز، تواصل المرأة السعودية تحقيق نجاحاتها واكتشاف قدراتها بالمجال الرياضي، الذي حظيّ بإهتمام بالغ من قبل الإتحادات الرياضية السعودية، التي أبرزت ودعمت مواهب وقدرات الشابات في مُختلف الرياضات، ونسلط اليوم الضوء على حورية قشقري واحدة من لاعبات الرماية في نادي حراء النسائي، فتابعي هذا الحوار…

عرفينا بنفسك قبل الإنضمام لنادي الرماية؟

عملت كموظفة في القطاع الخاص، وتحوّلت بعد ذلك لرائدة أعمال،اكتشفت حبي وشغفي برياضة الرماية، من بعد الإلتحاق بنشاط صيفي برفقة أبنتي، ومن وقتها تعلقت بهذه الرياضة، وتابعت التدريب بها من باب ممارستها كهواية، برفقة عدد من اللاعبات المتميزات، ووجد بنا المدرب قدرات تؤهلنا للإنضمام لنادي حراء الذي يُعتبر أول وأكبر نادي نسائي به فريق للرماية.

لامست أنا وفريقي الإهتمام البالغ لتطوير أنفسنا

كيف جرى صقل مهاراتك؟

يُشرف على تدريبي في الفريق صاحب المركز الأول في الرماية بالمملكة المدرب محمد تركمان ، كما أن تواجدي في الفريق ضمن نخبة من اللاعبات المحترفات، جعلني أتعلم وأطور من قدراتي أكثر.

حدثينا عن الدعم الحكومي المُقدم لكن كلاعبات في هذه الرياضة؟

لامست أنا ولاعبات فريقي الإهتمام والدعم من قبل وزارة الرياضة والإتحاد السعودي للرماية، وفور إلتحاقنا بالنادي فُتحت أمامنا الأبواب لتطوير أنفسنا وخوض البطولات والمنافسات مع الفرق الأخرى.

حدثينا عن المقومات المطلوبة للاعبة الرماية؟

تتطلب رياضة رماية السهام، قوة عضلية في الجزء العلوي من الجسم، وخصوصًا الأيدي والأكتاف والظهر، إلى جانب القدرة على الحفاظ على صفاء الذهن والتركيز العالي.

حصد فريقنا 3 ميداليات في بطولة الرياض

ما هي النجاحات التي حققها فريقكم في الآونة الأخيرة؟

خلال بطولة جدة النسائية للرماية، استطاع فريقنا كسب 3 ميداليات، أولها كانت الميدالية الذهبية للرامية أسماء الزهراني لمسافة 18 متر، ونالت البرونزية الرامية كريمة عمران لمسافة 18 متر، فيما نالت الميدالية البرونزية الثالثة الرامية رويدة المزروعي لمسافة 30 متر.

كيف كان أداء فريقكن في البطولة الأخيرة التي أقيمت في الرياض؟

تعتبر بطولة الرياض الأخيرة، من البطولات المميزة بنسبة لفريقنا، فقد فازت الرامية رهف جستنية بالميدالية الذهبية لمسافة 18 متر، ونالت هنوف الفريح الميدالية الفضية لمسافة 18 متر، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الرامية كريمة عمران لمسافة 30 متر.

ما هي تطلعاتكن كفريق وماهي نظرة مدربكن المستقبلية؟

نحظى بلا شك بدعم كبير من قِبل مدربنا الذي يثق في قدراتنا، ويحاول التركيز على نقاط قوة كل لاعبة فينا، ونتطلع بلا شك لخوض المزيد من البطولات المحلية والعربية والدولية، كون هذه التجارب ستسهم بشكل كبير في زيادة حصيلة خبراتنا.

أتمنى خوض بطولات دولية واحتراف مجال التدريب

ما مدى إنتشار رياضة الرماية النسائية محليًا وعربيًا؟

لازالت رياضة الرماية النسائية غير منتشرة بالمملكة والوطن العربي، حيث يوجد حاليًا في المملكة 6 فرق منافسة من مختلف مناطق المملكة.

كيف تحافظن كلاعبات على مستوى أداءكن في هذه الرياضة؟

يجري تدريبنا مرتين أسبوعيًا لمدة ساعة في كل مرة، كما نحافظ في الأيام الباقية على تقوية عضلات جزءنا العلوي من خلال التمارين، تبعًا لأهمية السواعد القوية والثابته في هذه الرياضة.

أخيرًا، ما هي أجندة أعمالك على المدى القريب وطموحاتك على المدى البعيد؟

حاليًا يجري تدريبنا أنا وفريقي لخوض البطولة القادمة، التي ستُعقد بعد شهر من الأن في مدينة الرياض، وعلى المدى البعيد ، أتمنى كلاعبة أن أخوض بطولات محلية وعربية ودولية، أضافة لهدفي لدخول مجال التدريب وفتح مركز خاص لتدريب السيدات على الرماية.

في الختام، اقرأي المزيد حول أشهر شبكات النوادي النسائية في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية