لكلّ شكل جسمٍ، كنزة تناسبه!

لكلّ شكل جسمٍ، ملابس تناسبه وأخرى تظهر عيوبه، لذلك، من المهمّ أن تختاري الملابس التي تناسب شكل جسمك.
وبما أننا في موسم الشتاء، لا بدّ من أن تدركي كيفيّة اختيار الكنزة المناسبة لكِ وفي ما يلي، سنعرض عليكِ قصّة الكنزة المناسبة لكلّ شكل جسم، فتختارين تلك التي تناسب شكل جسمك!

ias

 

1-  للجسم على شكل إجاصة: إنّه الجسم المعروف بـ Pear Body Shape وتشتهر بهكيم كارداشيان وبيونسي وجنيفر لوبيز، لهذا الجسم، ننصحك باختيار الكنزات بقبّة العنق الواسعة كقبّة العنق على شكل V أو قبّة العنق على شكل البحارة كما اختاري الكنزات المزيّنة على الأكتاف أو بقصّة الأكتاف العريضة.

2-  للجسم على شكل الساعة الرمليّة: إنّه الجسم المعروف بـ Hourglass Body Shape وتشتهر به الممثلةسلمى حايك.
لهذا الجسم، ننصحك باختيار الكنزات بقصّة الـ Wrap  أي الملتفّة على الخصر أو تلك التي تأتي ضيّقة تحت الصدر ومزيّنة بالأزرار أو الباييب ولكن احرصي أن تختاري الكنزة بالقياس المناسب فلا تكون لا واسعة ولا ضيّقة إنما مريحة.

 

بالفيديو، إكتشفي أبرز الملابس التي تناسب الجسم على شكل الساعة الرملية!

 

3-  للجسم على شكل التفاحة: إنّه الجسم المعروف بـ Apple Body Shape وتشتهر به كلّ مندرو باريموروجنيفر هادسون وإذا كان جسمك على شكل التفاحة، فننصحك باختيار الكنزة بقبّة عنق على شكل V أو بقبّة عنق البحارة واحرصي أن يصل طول الكنزة حدّ الأرداف فالمهمّ أن تغطّي الكنزة المنطقة العليا لجسمك.
بالإضافة إلى ذلك، ننصحك باختيار الكنزات التي تأتي على شكل سترة أي بأزرار، هذه الكنزات المعروفة بالكارديغان.

4-  للجسم المستطيل: إنّه الجسم المعروف بـ Rectangular Body Shape وتشتهر به نتالي بورتمان، كيت هادسون وكيرا نايتلي ولهذا الجسم، ننصحك باختيار الكنزة الفضفاضة والواسعة التي يمكنكِ أن ترتديها مع الجينز بالقصّة الضيّقة Skinny Jeans أو مع التنورة السكيني أي بالقصّة المستقيمة كما يمكنكِ أن تختاري الكنزة المزيّنة بالحزام على الخصر أو تلك التي تأتي بقصّة الـ Wrap على الخصر أو تلك بقبّة العنق العالية والضيّقة على الرقبة.

 

بالفيديو، إكتشفي أبرز الملابس التي تناسب الجسم المستطيل!

 

5-  للجسم الممتلئ في المنطقة العليا: إذا كان حجم صدرك كبيراً أو إذا كنتِ ممتلئة في المنطقة العليا، اختاري الكنزات الواسعة أي بموضة الـ Oversized Sweaters كما احرصي أن تكون ألوان هذه الكنزات أساسيّة خاصّة إذا كنتِ ترتدين السراويل الفاتحة والملونة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية