للبشرة الحساسة حول العين: هذه النصائح ستنقذ جمالك

البشرة الحساسة حول العين

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة حول العين

صاحبات البشرة الحساسة لسن فقط ممّن يعانين من ذلك حول محيط العينين، بل إنّ عوارض الحساسيّة في هذه المنطقة قد تظهر أيضًا على من تمتلك نوع بشرة مختلف.

ias

فمحيط العينين يتطلّب عناية مختلفة عن سائر الأماكن في الوجه، إذ إنّه بطبيعته ضعيف تجاه مقاومة العوامل التي تؤثّر بالبشرة، لأنّ الجلد يكون رقيقًا. فكيف تعتنين بها؟

زيارة طبيب البشرة قبل بداية كلّ موسم

استجابة البشرة الحساسة حول محيط العين للعوامل الصيفيّة مختلف عمّا هو تجاه تلك الشتويّة، ولذا، منتجات العناية بها التي تستخدمينها قد لا تنفع في مواسم مختلفة.

طرق العنية بالبشرة الحساسة حول العين
من المهم أن توفّري لمحيط العين العناية اللازمة

لذلك، عليك أن تستشيري طبيب البشرة قبل بداية كلّ موسم جديد، ليصف لك الكريم الذي يعزّز مقاومة الجلد في هذه المنطقة تجاه ما يمكن أن يؤذيها.

فاتطبيق الكريمات غير المناسبة، هو من أبرز الأسباب لعدم الاستفادة منها.

تطبيق الأقنعة المغذيّة باستمرار

إنّ بشرة محيط العينين الحسّاسة معرّضة أكثر لظهور الهالات السوداء، الانتفاخات، الخطوط الرفيعة وغيرها بفعل العوامل المؤثّرة عليها.

فسواء كانت هذه العوامل خارجيّة، أو صحيّة، أو نفسيّة أو مرتبطة بعادات سيّئة مؤديّة لظهور شوائب البشرة، عليك أن تطبّقي أقنعة بتركيبة مغذيّة للبشرة الحسّاسة، والتي تحسّن مظهرها، تخفلإّ مظهر الشوائب وتمنع ظهورها من جديد.

عدم النوم دون إزالة المكياج

يقتل المكياج صحّة البشرة، خصوصًا إذا ذهبت للنوم دون إزالته، لأنّه يمنعها من التنفّس ويسدّ المسامات ويعيق وظائف إنتاج الكولاجين فيها وتجدّدها.

آثار هذه الخطوة السلبيّة تظهر بوضوح في محيط العينين، وتحديدًا إذا كان الجلد فيها حسّاسًا، ولذا، إحرصي على تنظيف وجهك ومحيط عينيك جيّدًا من المكياج.

تخفيف تعريض العينين للشاشات الإلكترونيّة

يحوي الجلد المحيط بالعين نسبة كولاجين أقلّ من الموجودة في مناطق أخرى من الوجه، ولذا، عندما يتمّ تعريضه كثيرًا لأشعة الشاشات الزرقاء، تقلّ نسبة الكولاجين فيه، وبالتالي يخفّ تجدّد الخلايا وقدرة الجلد على المقاومة.

البشرة الحساسة لههذ المنطقة تكون أكثر عرضة لظهور آثار التعب عليها، وقد تعاني في بعض الحالات من الجفاف الذي يرافقه احمرار.

تدليك محيط العينين

تعزّز هذه الخطوة الدورة الدمويّة في محيط العينين، وبالتالي وصول كميّة أكبر من العناصر المغذيّة إليها. ولذا، ضعي الكريم المرطّب، ودلّكيها باستخدام إصبع البنصر.

وإضافة إلى الطرق الطبيّة لعلاج الهالات السوداء، في إمكانك الاستفادة من خصائص المكوّنات الطبيعيّة التي تخفّف مشاكل محيط العينين، بالطبع بعد استشارة طبيب الجلد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية