4 أخطاء نرتكبها معظمنا تسبب ظهور الشوائب في الوجه

Face, Person, Human

مصدر الصورة: موقع Freepik

تتنوع اسباب ظهور الشوائب في الوجه التي تشمل البثور، البقع الداكنة، التجاعيد، الترهلات وغيرها ممّا قد يؤثّر على الإطلالة الجماليّة، ما يؤكّد ضرورة تجنّبها قد المستطاع لحماية البشرة من ذلك، والتي هي غالبًا وراء ظهور الشوائب التي رصدناها في صور النجمات على حقيقتها.

ias

من منّا لا ترغب بالتمتع ببشرة صافية وجميلة خالية من الشوائب؟ رغم أن ذلك قد يبدو لكِ مستحيلًا، إلا أنّه لن يكون كذلك إذا وفّرت لها العناية الضرورية، وامتنعتِ عن ارتكاب الأخطاء التالية.

إهمال روتين العناية بالبشرة

لا تهملي على الإطلاق أي من خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية أو الجافة أو العادية، أو أي ما كان نوعها، وذلك يشمل تنظيفها بالغسول المناسب لها، تطبيق التونر أو السيروم، من ثمّ الكريم المرطّب، وأخيرًا الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الخروج في النهار. وبالطبع، لا تنسي تطبيق الماسكات المغذيّة لها.

اسباب ظهور الشوائب في الوجه
مصدر الصورة: موقع Freepik

النوم من دون إزالة المكياج

مهما كنت متعبة، إياك والنوم من دون إزالة كل آثار المكياج عن وجهكِ وتنظيفه جيّدًا، وإلا ستقعين ضحية ظهور الكثير من الأمور التي تُعتبَر شوائب والتي لن ترغبي بالمعاناة منها أبدًا، سواء كانت هالات سوداء أو بثور أو تصبّغات داكنة. فالمكياج يتسبب بانسداد المسامات ويعيق تنفّس البشرة أثناء النوم.

عدم تجنّب العادات السيئة

التدخين، السهر لساعات طويلة، الإكثار من تناول الحلويات والأطعمة غير الصحيّة، كلها عادات سيئة تتسبّب بظهور الشوائب في البشرة، ولذا من الضروري تجنّبها تمامًا للتمتّع ببشرة صافية ومتألّقة.

استخدام مستحضرات غير مناسبة لنوعية البشرة

هي من أبرز الأسباب لعدم استفادتكِ من كريمات العناية بالبشرة، إذ يجب أن تكون مناسبة لنوعيّتها، وإلا قد لا تلمسي أي من النتائج المتوقّعة. لذلك، نشدّد على ضرورة استشارة طبيب جلد متخصّص ليصف لكِ المنتوجات المناسبة، وذلك يشمل المخصصة للعناية بها، وكذلك مساحيق المكياج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية