ياسمينة في باريس تكشف عن إصدار لوكسيتان الحصري بالتعاون مع بيير هيرمي

إنه تعاون فريد، وهو الأول من نوعه، حيث جمعت صداقة حميمة ما بين مبتكر العطور أوليفييه بوسان مؤسس علامة لوكسيتان وصديقه بيير هيرميه طاهي الحلوى الشهير، لابتكار مجموعة متكاملة من مستحضرات لوكسيتان التي تجمع ما بين نكهات وروائح الماكارون والحلوى، وما بين نعومة العطور والمتسحضرات الطبيعية التي تتميز بها علامة لوكسيتان. أما مصدر الوحي؟ فهو جزيرة كورسيكا حيث تجمع هذه الأراضي عشقاً مجتمعاً بين هذين الرجلين المبدعين. وبهذه المناسبة الفريدة من نوعها، توجهت ياسمينة إلى باريس لتكشف لك عن آخر مستجدات هذا التعاون الغريب، فوضّبنا أمتعتنا، والكاميرا بيدنا، وإلى باريس توجهنا، لإمضاء أسبوع مشوق مع لوكسيتان.

ias

كان البرنامج حافلاً، تكوّن من ثلاثة أيام حملت أموراً مشوّقة، تمحور موضوع الرحلة حول حب هذين الرجلين لجزيرة كورسيكا، وهي المنطقة التي كانت البداية لهذا العمل التعاوني المميّز. ما بين حدائق باريس المخبأة في مختلف أنحاء المدينة، وحقول القمح في ضواحي باريس، إلى وسط مطابخ علامة بيير هيرميه المعروفة بحلوياتها الطازجة، تعرفنا على مستحضرات لوكسيتان الغنيّة بمكوناتها الطبيعيّة من منظور جديد! فالنتيجة كانت عملاً تعاونياً لمجموعة من العطور الجميلة والمتقنة، تتسم بطابع متوازن ونقي في ذات الوقت، ومنها تأخذك في رحلة إلى أراضي البحر المتوسط الخلابة في كورسيكا، فكانت أجواء الرحلة تتمحور حول موضوع الحدائق والأجواء الطبيعيّة.

حدائق باريس

بدأ استكشاف هذه القصة الممتعة بجولة حول خمسة من حدائق باريس الصغيرة والمخبأة في مختلف أنحاء المدينة وخصوصاً في منطقة Le Marais الفاخرة، ولكل حديقة قصة ورواية، منها في Carnavalet Museum , وأخرى في منطقة Archive Nationales، وغيرها من الحدائق الجميلة، كلٌّ بطابعها الفريد، ولكل حديقة أعشابها ونباتاتها التي تميزها عن غيرها، وبين مكان وآخر، أكمل سر هذا العمل التعاوني الذي لم نعرف عنه سوى موضوع حب أولفييه بوسان وبيير هيرميه لبلد كورسيكا الجميلة؛ حتى حان موعد الكشف عن هذا المشروع، ومن الحدائق توجهنا إلى الحفل الأول، حيث عرفنا السر!

جولة حول حدائق باريس المميزة مع لوكسيتان
جولة حول حدائق باريس المميزة مع لوكسيتان

التعرف على أوليفييه بوسان وبيير هيرميه

رحب بنا كل من المبدعين أوليفييه بوسان وبيير هيرميه في Le Passage de Retz في منطقة لا ماريه، حيث تحول المكان إلى مقر العلامة من خلال الديكور المليء بالأشجار والزهور التي تعكس أجواء مصانع ومختبرات عالم لوكسيتان. وهنا تعرفنا على موضوع مجموعة الشتاء والخريف الحصريّة التي جمعت ما بين حب الاثنين للعطور والمواد الغنيّة، فاثنيهما لديهما فضول للمكونات بأدق معاييرها، فبين خبرات أوليفيّية في عالم العطور والمكونات، وإبداع بيير في ابتكار النكهات الشهيّة، استطاع الاثنان معاً النجاح في الجمع بين عالمي الحلويات والعطور في مجموعة واحدة، ويحدثنا كل من أوليفييه وبيير عن الموضوع ويعلق أوليفييه: " لهذه المجموعة أرادت علامة لوكسيتان أنفاً يملك الحس للنكهات أيضاً، ومَن غير بيير هيرميه قد يجرؤ على المزج بين نكهات الراوند والقرنفل وجوزة الطيب مع رائحة الجريب فروت الغريبة؟ إنّ هذا المزيج الناعم والخفيف، يعكس بدون أدنى شك ذوق رجل يعشق بجنون كورسيكا – الجزيرة التي نتمتّع بجمالها، فنحن الاثنان نحب هذه الجزيرة وخصوصاً في فصل الصيف." واستغرق العمل على هذه المجموعة حوالي العام بعد أن وُلِدَت الفكرة منذ ثلاثة أعوام.

يعرف بيير هيرميه دائماً بابتكار نكهات ذات عنصر مفاجئ، وعمل على هذا الأساس في هذه المجموعة أيضاً، وفي معظم الأوقات يركز على عنصر الملمس، فهو دائماً يضفي لمسات غريبة ومتنوعة، وبالتعاون مع أوليفييه، استطاعا معاً أن يبتكرا مجموعة ممّيزة تتكون من ثلاثة عطور مختلفة، ولكلٍّ مستحضراته.

ياسمينة تتعرف على المبدعان أوليفييه بوسان وبيير هيرمي
ياسمينة تتعرف على المبدعان أوليفييه بوسان وبيير هيرمي

> " عند ابتكار النكهات والروائح أعتبرهما أمران متشابهان تماماً، فهما يرتكزان على الفن في الدمج والتنسيق، ولطالما كان لدي اهتمام في موضوع العطور، ووجدنا أنه ربما تكون هذه الفكرة فرصة جيدة، وها نحن نطلق مجموعة حصرية لموسم الأعياد!"-**بيير هيرمي**

أما أوليفييه فيزيد معلقاً: "يسألني البعض أحياناً إن كنت أحاول ابتكار عطور فاخرة أي Gourmet،**ولكن جوابي دائماً هو كالتالي، إنني أبتكر عطوراً جميلة تسعد كل من يشم رائحتها."**

جزيرة كوريسكا

قبل حوالي السبعة أعوام، قام أوليفييه باكتشاف هذه الجزيرة التي تقع على مشارف البحر المتوسط، ومنذ تلك اللحظات وقع في غرام المنطقة، واختار أن يعرفّ صديقه بيير بها، فذهبا في رحلة معاً على أحد قوارب أوليفييه إلى الجزيرة، كانت تجربة ممّيزة وكادا أن يغرقا ولكن في تلك اللحظات عرفا أنه لا بد من ابتكار شيء بالتعاون بينهما معاً، فأرادا أن ينقلا تجربة هذه الجزيرة الفريدة إلى كل من حولهم، من خلال الرائحة والنكهات والحواس المختلفة، وأن يترجما أحاسيس الهدوء والسلام والفخامة التي تنبعث من أجوائها. وعلى متن هذه الجزيرة، اكتشف كلاهما الكثير من الروائح والمكونات منها النيرولي والبرتقال والياسمين والعسل والمندرين، والليمون وغيرها. وقررا ابتكار مجموعة من مستحضرات لوكسيتان."

> "تجعلك منتجات علامة لوكسيتان قادراً على تنشّق المكوّنات. ولدى بيير هيرميه باريس، تتذوّقها. "

إصدار مجموعة "موسم الأعياد الحصريّة" عالمياً

يعتبر هذا الإصدار أشبه بالمنتجات الراقيّة ذات الجودة العالية، فهو يجمع ما بين الحواس الخمس، فالكريم يجعلك تحسين بالنعومة، ومن خلال الرائحة الشهيّة بالإمكان تذوق نكهة العطر ومن هناك تنتقلين في رحلة إلى جزيرة كورسيكا. أما بعد هذا الإصدار واللقاء الحصري، قامت العلامة بتنظيم حفل عشاء فاخر في موقع يتوسط حقول القمح التي تشكل لوحات تجريديّة، اسمه Le Pavillions Des Etangs. حيث دعا كل من لوكسيتان و بيير أصدقاءهما وعائلتيهما للكشف عن الإصدار الذي جمع عدد محدود من الإعلام من مختلف أنحاء العالم. أما ديكور الحفل، فجمع لمسات من كلتا العلامتين، وكانت الزهور والنباتات عنصراً أساسياً في الديكور الذي تكون من مناظر الطبيعة الخلابة وأضواء فاخرة ملأت القاعة. والطعام كان شهياً ووتبعته الحلويات الطازجة والفاخرة من ابتكارات بيير هيرميه شخصياً. 

حفل إصدار مجموعة الأعياد الحصريّة من لوكسيتان بالتعاون مع بيير هيرمي
حفل إصدار مجموعة الأعياد الحصريّة من لوكسيتان بالتعاون مع بيير هيرمي

الماكارون بعيني بيير هيرميه

أما بالنسبة للماكارون والحلويات التي يتميّز بها بيير، فقد قرر الفريق ابتكار مجموعة من حلويات الماكارون التي تترجم رائحة هذا الإصدار المميّز والذي تكون من ثلاثة عطور رئيسية فريدة كلٌّ على حدة، وكان أمراً رائعاً تذوق طعم رائحة تشمينها. كما وكانت هذه الحلويات الماكارون مصممة حصرياً لهذا الحفل ولن تتوفر في أي وقت آخر. أما بعد، فاكتملت الرحلة بزيارة خاصة إلى دار الابتكار والإبداع لبيير هيرميه La Maison Pierre Herme في Rue Fortuny وسط مدينة باريس حيث حظينا بتجربة طهي حلويات الماكارون بالطريقة الأصيلة من قبل فريق المختصين للدار.

> "هو يبتكر النكهات والروائح، أما أنا فأبتكر الأشكال والألوان" -**آوليفييه بوسان**

جلسة خاصة في مقر دار بيير هيرمي المميّز  وسط مدينة باريس
جلسة خاصة في مقر دار بيير هيرمي المميّز وسط مدينة باريس

كانت رحلة رائعة تعرفنا من خلالها على تفاصيل هاتين العلامتين الرائدتين بكل ما في مجاليهما من تفاصل، أما الروائح والعطور التي تعرفنا عليها، فتحمل معها ذكريات رحلة ممّيزة ومجموعة حصريّة نتحرق شوقاً لمشاركتها معكم. فتفاصيل المجموعة الحصرية لموسم الشتاء والمناسبات الخاصة لن نشارككِ تفاصيلها الآن بل في موعد لاحق، فترقبي تفاصيلها قريباً على الموقع… روائح بالفعل ممّيزة ستغرمين بها.

إقرأي المزيد:

لوكسيتان تجلب الحظ السعيد لبشرتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية