ماسك لتبييض الوجه وتعزيز نضارته خلال أسابيع

دهون الوجه

دهون الوجه

نخبرك عن تحضير ماسك لتبييض الوجه وتعزيز نضارته خلال أسابيع، وذلك باستخدام مكوّنات طبيعيّة، تزيل طبقة الجلد الميت التي تتسبّب باسوداد البشرة وظهور الكثير من الشوائب غير المرغوبة.

ias

قبل اختيار أيّ ماسك من الخلطات التالية، من المهم أن تستشيري اختصاصيّ العناية بالجلد، لتضمني عدم إيذاء بشرتك، خصوصًا إذا كانت حسّاسة. كذلك، لا تهملي الالتزام بتطبيق الخطوات اليوميّة للعناية بالبشرة، باستخدام المستحضرات المناسبة لها.

ماسك لتبييض الوجه من الخيار والألوفيرا

ضعي في الخلّاط حبّة خيار طازجة من دون تقشيرها، وأضيفي إليها ملعقة صغير من البطاطس المبشورة وملعقة كبيرة من الألوفيرا. فالخيار والبطاطس يحتويان نسبة عالية من مضادات الأكسدة والسيليكا، وغيرها من المكوّنات التي تجدّد الجلد، في حين يُعرَف جل الألوفيرا بخصائصه الفعّالة في تنعيم البشرة وتحسين ملمسها ومنحها النضارة والتألّق.

افضل ماسك لتبييض الوجه
Image by Freepik

ماسك لتبييض الوجه من العسل والليمون

يشتهر الليمون بفعاليته في تخفيف مظهر البقع الداكنة من البشرة، وتقشير الخلايا الميتة المؤديّة إلى اسودادها أكثر. بدوره، يخلّص العسل من كلّ آثار بهتان البشرة ويقوّي قدرتها على مقاومة أضرار العوامل الخارجيّة، ويؤخّر ظهور آثار التقدّم بالسنّ فيها. لتحضير هذا الماسك، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة من عصير الليمون، وطبّقيه كأي قناع آخر لمدّة 20 دقيقة، وذلك مرّة كلّ أسبوع، فهو من أكثر الخلطات فعالية بتصفية البشرة.

ماسك لتبييض الوجه من زيت الزيتون والسكر

إنّه أكثر ماسك لتبييض الوجه فعاليّة، إذ يعمل السكّر كمقشّر للبشرة فيزيل كلّ الخلايا الميتة المتراكمة عليها، في حين يعدّ زيت الزيتون من أفضل الزيوت للعناية بالبشرة، لأنّ يرطّبها بعمق فيزيل كل آثار الجفاف بشكل تام، ويحميها من أضرار أشعّة الشمس، ويطهّرها من البكتيريا، ويعزّز شبابها.

إخلطي إذًا ملعقة كبيرة من السكّر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ودلّكي وجهك بهذا المزيج بلطف باستخدام أطراف أصابعك، ومن ثمّ أزيليه بفوطة نظيفة واغسليه بالمياه الباردة وطبّقي الكريم المرطّب. ويمكن استخدام هذه الخلطة مرّة في الأسبوع أو كلّ أسبوعين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية